عمر البلوشي


معركة الصدارة في آسيوية اليد

يلتقي غداً منتخبنا الوطني ونظيره الياباني عند تمام الساعة السادسة والنصف مساءً في آخر مواجهات المجموعة الأولى ضمن منافسات الدور التمهيدي من البطولة الآسيوية السابعة عشرة للشباب لكرة اليد والمقامة في مملكة البحرين خلال الفترة من 15 لغاية 24 يوليو الجاري على صالة مدينة عيسى الرياضية. ويدخل كلا المنتخبين بهدف الظفر بصدارة المجموعة وخاصة أن منتخبنا واليابان يتساويان في الصدارة بمجموعة 4 نقاط لكل منهما وبفارق الأهداف لصالح منتخبنا، حيث ستكون هذه المواجهة الاختبار الحقيقي الأولى لشبابنا في البطولة وخاصة أن مباراتيه أمام باكستان والهند في الدور التمهيدي كان الأحمر هو سيد الموقف طوال اللقاء.


وتمكن منتخبنا من الفوز في مواجهتيه أمام باكستان والهند بفارق كبير من الأهداف والذي يؤكد مدى فارق الإمكانيات بينه وبين خصميه، إلا أن المنتخب الياباني سيكون صعباً نظراً لتقارب أدائه مع منتخبنا، وخاصة أن كليهما يسعى للظفر بالصدارة في هذه المواجهة، في ظل توقعات اعتماد منتخبنا على التحول السريع، وكذلك المحاولة في الدخول من العمق والتي برز خلالها في مبارياته السابقة.

ويمتلك منتخبنا أكبر سجل تهديفي في البطولة بتسجيله 105 أهداف خلال مواجهتين، مما يعطي الدافع للاعبينا في بذل المزيد من الجهود لرفع معدلهم التهديفي في البطولة على الرغم من صعوبة مواجهة اليوم.

وقد ضمن كلا الفريقين التأهل إلى نهائيات كأس العالم بعد انتصارهما في الجولة الماضية، حيث يعتبر هذا التأهل هو الرابع لمنتخبنا إلى منافسات بطولة العالم القادمة في عام 2023م.

ومن جانب آخر، يلتقي كل من فريقي باكستان والهند اليوم عند تمام الساعة الرابعة مساءً على صالة مدينة خليفة الرياضية في مباراة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع في المجموعة.