عمر البلوشي


في ختام تمهيدي آسيوية الشباب لليد

تختتم اليوم الأربعاء منافسات الدور التمهيدي من البطولة الآسيوية السابعة عشرة للشباب لكرة اليد والمقامة في مملكة البحرين خلال الفترة من 15 لغاية 24 يوليو الجاري على صالة مدينة خليفة الرياضية، حيث يلتقي في المواجهة الأولى كل من منتخبي السعودية وكوريا الجنوبية عند تمام الساعة الرابعة عصراً، ومن ثم يلتقي الكويت مع إيران عند تمام الساعة السادسة والنصف مساءً.


ويخوض المنتخب السعودي مواجهة اليوم من أجل التأهل إلى نصف النهائي وبطولة العالم وخاصة أنه لا خيار غير الفوز لتحقيق ذلك، حيث إن الخسارة ستحرمهم من التأهل في ظل تقارب إمكانيات المنتخبات في هذه المجموعة، إلا أن الأخضر سيواجه المنتخب الكوري الذي بدوره يسعى هو الآخر للتأهل، حيث إن التعادل يكفيه لتحقيق ذلك.

وفي المقابل، يلتقي المنتخب الكويتي مع نظيره الإيراني في لقاء يأمل من خلاله الأزرق حسم تأهله وتفادي خسارة هذا الأمر وخاصة في حال تفوق المنتخب السعودي على كوريا، حيث لن تكون المواجهة سهلة على الكويتيين على الرغم من خروج إيران من المنافسة وتبدد آمالهم وفرصهم في التأهل للدور النهائي.

ومن المؤكد أن المنتخب الكويتي سيدخل مواجهة اليوم بعد مشاهدته نتيجة المباراة الأولى بين السعودية وكوريا الجنوبية، إلا أنه في الوقت ذاته يتطلع لتفادي وضع أي سيناريوهات إضافة وربما الدخول في دوام الحسابات وخاصة في حال فوز السعودية، حيث إن انتصار كوريا يعطي الكويت التأهل للدور الثاني مباشرة.

ويحتل منتخب كوريا الجنوبية المركز الأول على سلم ترتيب المجموعة الأولى من البطولة بمجموع 3 نقاط، فيما يحتل المنتخب الكويتي المركز الثاني متساوياً بالنقاط مع المتصدر وبفارق هدف واحد فقط، ومن ثم المنتخب السعودي بمجموع نقطتين في المركز الثالث، وإيران في المركز الأخير من دون أي نقطة.