عمر البلوشي




أكد المدرب الوطني القدير الدكتور عصام عبدالله أن منتخبنا الشباب لكرة اليد قد تأهل بجدارة إلى نصف نهائي البطولة الآسيوية السابعة عشرة للشباب لكرة اليد والمقامة في مملكة البحرين خلال الفترة من 15 لغاية 24 يوليو الجاري.

وأوضح عبدالله أن منتخبنا لم يكن بقوته خلال مباراتيه أمام كل من باكستان والهند بسبب ضعف إمكانيات المنتخبين، إلا أنه خلال مباراة اليابان أكد منتخبنا قدرته بالمنافسة على البطولة، وأن لاعبينا يمتلكون إمكانيات فردية تجعلهم في أجواء المنافسة، إلى جانب حضوهم بالدعم الجماهيري الذي كان عاملاً مهماً قبل مباراة اليابان.


وأضاف إلى أن منتخبنا نجح في العودة خلال مباراة اليابان وتحويل تأخره إلى تقدم بهدف ومن ثم تعادل المنافس في الثواني الأخيرة من اللقاء، والذي يؤكد مدى قدرة منتخبنا على تحقيق الفوز وخاصة في مباريات نصف النهائي من البطولة.

وأشار إلى أنه يجب على لاعبينا اللعب بانضباط تكتيكي، وتفادي الأخطاء التي وقعوا فيها خلال مباراة اليابان الأخيرة، والتي من شأنها أن تعطي منتخبنا الأفضلية في مباراة نصف النهائي أمام المنتخب السعودي يوم غد الجمعة، مع الدعم الجماهيري الكبير الذي سيحصل عليه المنتخب والذي يعطينا التميز على المنافسين.

ونوه عبدالله من الناحية الفنية إلى أن المنتخب يحتاج إلى المزيد من الانضباط في عملية الهجوم وعدم إضاعة الفرص السهلة، ويحتاج المنتخب دفاعياً إلى المزيد من الاحتكاك مع المهاجمين، حيث لم يكن دفاعه بالصورة المطلوبة في مباراته الأخيرة أمام اليابان، مع مواصلة الحارس بروزه وتألقه من أجل الحد من خطورة هجمات المنافسين.