عمر البلوشي




شهد نصف نهائي البطولة الآسيوية السابعة عشرة للشباب لكرة اليد والمقامة في مملكة البحرين خلال الفترة من 15 لغاية 24 يوليو الجاري اكتساح من المنتخبات الخليجية لنصف نهائي البطولة، وذلك بتواجد كل من منتخبنا الوطني متصدر المجموعة الثانية، والمنتخب الكويتي متصدر المجموعة الأولى ووصيفه السعودي.

وقد ظهرت جميع المنتخبات الخليجية بمستويات فنية قوية خلال البطولة وبالأخص المنتخب الكويتي الذي قدم أداءً قوياً خلال جميع المباريات القوية التي خاضها الفريق وتأهل بخمسة نقاط لمواجهة المنتخب الياباني في دور نصف النهائي من البطولة.


وفي المقابل، يشهد نصف النهائي مباراة قوية بين منتخبنا الوطني وشقيقه السعودي يوم غداً الجمعة، وذلك في لقاء يسعى من خلالها الأشقاء في العبور إلى المباراة النهائية والمنافسة على اللقب الآسيوي.

ونجحت جميع المنتخبات الخليجية المشاركة في البطولة من التأهل إلى نهائيات كأس العالم للشباب في العام القادم، والذي يؤكد مدى التطور الكبير والمستوى العالي الذي وصلت له كرة اليد الخليجية في العقود الماضية، مما جعل منتخباتها تتواجد بشكل شبه مستمر في مختلف بطولات العالم للفئات السنية وكذلك على مستوى الرجال.