عمر البلوشي




أكد لاعب منتخبنا الوطني لكرة اليد علي عيد أن الاختبار الحقيقي والصعب لمنتخبنا سيكون في مباراته اليوم ضمن نصف نهائي البطولة الآسيوية السابعة عشرة للشباب لكرة اليد والمقامة في مملكة البحرين خلال الفترة من 15 لغاية 24 يوليو الجاري، حيث إن الصعوبة لا تأتي في الدور التمهيدي بل في الأدوار النهائية.

وأشار إلى أن القرعة خدمت منتخبنا والتي ضمنت له التأهل إلى نصف نهائي البطولة وكذلك التأهل لخوض منافسات كأس العالم القادمة، مضيفاً أن منتخبنا كان يرغب في الحصول على صدارة ونجح في ذلك خلال مباراته مع اليابان التي كان فقط التعادل يعطيه الصدارة.


وقال عيد إن المباراة ستكون صعبة أمام السعودية الذين عدوا بشكل جيد خلال معسكرهم التدريبي في مصر، والتقوا خلاله منتخبنا الذي حقق انتصاره عليهم بفارق هدف واحد والذي يؤكد مدى تقارب الأداء بين المنتخبين الشقيقين، إلا أن هناك أفضلية لمنتخبنا في بعض المراكز وكذلك بالدعم والمساندة الكبيرة للجماهير البحرينية التي دائماً ما كانت الرقم واحد خلف منتخبنا وعنصراً أساسياً في إنجازاته.

ووجه عيد نصيحته للاعبين قائلاً بأنه يجب عليهم الدخول بكل جدية ورفع مستوى التركيز منذ بداية المباراة، وحساب كل هجمة لوحدها مع العمل على عدم تضييع الفرص، وخاصة أن هناك فرص ضائعة كانت أمام اليابان في المباراة السابقة، إلى جانب التركيز في الدفاع وعدم استقبال أهداف كثيرة.

وطالب اللاعبين بوضع نصب أعينهم تمثيل البحرين والشعار الذي على صدورهم، مؤكداً أن هذا الأمر تتوارثه الأجيال في كرة اليد البحرينية جيل بعد جيل، ولا يرضى اللاعبون بغير الوصول إلى النهائي، وخاصة أنهم مستقبل اللعبة في المملكة.