وليد عبدالله


يعتزم الاتحاد البحريني لكرة القدم إطلاق النسخة الثانية من مسابقة دوري كرة القدم للشواطئ للموسم الجديد 2022/ 2023.

وتعكف لجنة الصالات والشواطئ بالاتحاد على وضع الترتيبات الخاصة بإقامة المسابقة في هذا الموسم، والتي ستشكل فرصة كبيرة للجهاز الفني للمنتخب الوطني للشواطئ بقيادة المدرب الوطني الشاب صادق مرهون، من اختيار أبرز العناصر التي تعزز خطوط المنتخب، الذي سيستعد في الفترة القادمة للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للكرة الشاطئية المقرر إقامتها في تايلند العام المقبل.

وكان المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية قد نجح مايو الماضي من تحقيق المركز الثالث في بطولة غرب آسيا التي احتضنتها المملكة العربية السعودية.


وقد أطلق الاتحاد البحريني لكرة القدم النسخة الأولى من مسابقة دوري الاتحاد لكرة القدم للشواطئ الموسم الماضي. حيث حقق لقب هذه النسخة فريق مركز شباب سافرة بعد أن حل في المركز الأول في الترتيب العام برصيد 35 نقطة، فيما حل نادي داركليب في المركز الثاني برصيد 33 نقطة. في حين حقق فريق شباب تمكين أبوقوة لقب مسابقة الكأس، بعد أن تغلب على فريق الاتفاق بنتيجة 6 أهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين بالمسابقة.

يذكر أن اتحاد الكرة قد نظم بطولتين لكرة القدم الشاطئية قبل إقامة أول نسخة للدوري المعتمد في هذه اللعبة، حيث أقيمت البطولة الأولى عام 2013 وفاز بلقبها فريق ديار المحرق، في حين أقيمت البطولة الثانية والتي حملت مسمى بطولة الدوري المفتوح عام 2020 والتي فاز بلقبها فريق نادي البديع.