وليد عبدالله


يعكف الاتحاد البحريني لكرة القدم على البحث عن مباريات ودية دولية للمنتخب الوطني لكرة قدم الصالات «الفوتسال»، والذي بدأ تحضيراته استعداداً للمشاركة في نهائيات كأس آسيا المقرر إقامتها في الفترة 27 سبتمبر حتى 8 أكتوبر بدولة الكويت الشقيقة.

حيث بدأ اتحاد الكرة التواصل مع عدد من الاتحادات منها الاتحاد البلجيكي والاتحاد المصري، لتأمين وديتين مع المنتخبين أمام أحمر الصالات، كما أنه من المتوقع أن يتواصل مع الاتحاد البرتغالي لتأمين ودية مع منتخب البرتغال والاتحاد الإيطالي لتأمين ودية مع أحد فرق الدوري الإيطالي SERIE A للفوتسال.

وكان منتخبنا للصالات قد عاود تدريباته بقيادة مدربه البرازيلي لينو، وذلك بعد فترة الراحة التي خضع لها الفريق، بعد المشاركة في بطولة غرب آسيا التي احتضنتها دولة الكويت الشقيقة في الفترة 4- 13 يونيو الماضي، والتي فاز بلقبها منتخب الكويت صاحب الأرض والجمهور على حساب المنتخب السعودي بنتيجة 5 مقابل 3.


وقد سبق مشاركة المنتخب في بطولة غرب آسيا، مشاركته في مسابقة الفوتسال ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي أقيمت في الكويت في شهر مايو، حيث حقق المنتخب المركز الثالث في الترتيب النهائي لهذه المسابقة.

وكانت قرعة نهائيات كأس آسيا للصالات قد أوقعت أحمر الصالات في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات أوزبكستان وطاجيكستان وتركمانستان.