عمر البلوشي


تنطلق اليوم منافسات بطولة منافسات كأس آسيا للرجال التي ستقام في مدينة ناكون باثوم بتايلند خلال الفترة من 7 حتى 14 أغسطس القادم، حيث يخوض منتخبنا الوطني مباراته الأولى في البطولة بمواجهة منتخب الصين تايبيه ببداية مشواره ضمن المجموعة الرابعة.

ويدخل منتخبنا المباراة وعينه على تحقيق الفوز وقطع نصف المشوار نحو العبور إلى الدور الثاني من البطولة، وخاصة أن مواجهة اليوم أمام منتخب تايبيه لن تكون سهلة على الإطلاق، حيث يتطلب على منتخبنا رفع مستوى التركيز وتفادي الوقوع في الأخطاء التي من شأنها أن تعطي الخصم فرصة كسب المواجهة وتصعيب الأمر على منتخبنا في مباراته القادمة أمام المنتخب الصيني.

ويجب على الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة البرازيلي راميريز تفادي الأخطاء الفنية التي وقع فيها ضمن منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة التي أقيمت في دولة الكويت الشقيقة، حيث أدت هذه الأخطاء من المدرب إلى خسارة طائرة الأحمر اللقب وفرصة الحفاظ عليه للمرة الثالثة على التوالي.


وقد خاض منتخبنا تحضيراته المحلية في الأشهر الماضية وشارك ضمن معسكر خارجي في تايلند يسبق البطولة لعب خلاله مباراتين مع أصحاب الأرض حقق خلالها الانتصار، في ظل الرغبة في الوقوف على الجاهزية التامة لخوض المواجهة اليوم مع الصين تايبيه سعياً نحو العبور للأدوار النهائية.

ومن المنتظر أن يواجه رجال الأحمر منتخب الصين في 9 أغسطس في آخر مباريات ضمن الدور التمهيدي، حيث إنه في حال تأهل طائرة الأحمر إلى دور الثمانية فإنها ستواجه إما المنتخب الإيراني أو الباكستاني من المجموعة الثانية التي شهدت انسحاب كازاخستان من المشاركة في البطولة.

وتضم قائمة المنتخب لهذه البطولة كل من ناصر عنان، ومحمد يعقوب، ويوسف خالد، ومحمود عبدالواحد، ومحمد عنان، وعلي إبراهيم، ومحمود حسن، ومحمود العافية، وحسين الجشي، وعباس الخباز، ومحمد عمر، ومحمد جاسم، وأيمن هرونة وحسين سلطان.