عمر البلوشي


خسر منتخبنا فرصة التأهل إلى نهائي كأس آسيا للرجال لكرة الطائرة بعد خسارته من نظيره الياباني بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل (25/27 و15/25 و20/25)، وذلك في اللقاء الذي جمعهما ضمن نصف نهائي البطولة أمس على الصالة الرياضية بمدينة ناكون بتايلند. وبالتالي سيلاقي كوريا الجنوبية على المركزين الثالث والرابع.

ومع بداية المباراة كانت الأفضلية لصالح المنتخب الياباني الذي نجح في التقدم بنتيجة 0/5 على منتخبنا بعد جملة الأخطاء وسوء التركيز الذي وقع فيه لاعبونا، إلا أن منتخبنا عاد بقوة في هذا الشوط وصحح أخطاءه وتمكن من تقليص الفارق والتعادل بنتيجة 10/10، بعد بروز ناصر ومحمد عنان هجومياً، مع فعالية حوائط الصد عن طريق عباس الخباز ومحمد عمر، ومحاولات المعد محمود العافية الناجحة الذي سجل من خلال إحداها نقطة التعادل.

وفرض منتخبنا قوته على اليابان وسار بنجاح في توسيع الفارق بينه وبين منافسه بعد أخطاء عديدة من الخصم والتي أعطت التقدم لطائرة الأحمر بنتيجة 24/20، إلا أن اليابانيين عادوا بقوة وقلبوا الطاولة على منتخبنا بعد سوء تركيز من لاعبينا وعدم تمركز الخط الدفاعي بشكل جيد خلف حوائط الصد، لينجح الساموراي في قلب النتيجة لصالحه وحسم الشوط بنتيجة 25/27 بعد كرة خارج الملعب من محمد يعقوب.


وفي الشوط الثاني، كانت الأفضلية نسبياً في بداية الشوط لليابان، مع وقوع منتخبنا في أخطاء الاستقبال والإرسال التي أعطت التقدم للمنافس بنتيجة 3/6، وسط محاولات منتخبنا في التخليص من منتصف الشبكة عن طريق محمد يعقوب ومحمد عمر ومحمود عبدالواحد 7/10، ليعود بعدها منتخبنا في الوقوع بجملة من الأخطاء من خلال سوء التمركز وفقدان التركيز، أخطاء الاستقبال العديدة، مع تضييع الإرسالات لينتهي الشوط بسهولة لصالح اليابانيين بنتيجة 15/25.

وشهد الشوط الثالث بداية متكافئة بين كلا المنتخبين مع ندية واستمرار التعادل بينهما، حيث برز محمد يعقوب بشكل ملحوظ في التخليص من الأطراف، إلا أن منتخبنا وقع في أخطاء الاستقبال خلال منتصف الشوط والذي أعطى اليابان فرصة التقدم بالنتيجة 15/18، ليواصل المنافس اندفاعه نحو حسم الشوط لصالحه ونجح بذلك بنتيجة 20/25. وبشكل عام، لم يكن منتخبنا في أجواء المباراة وخاصة في الشوطين الثاني والثالث، والذي كان عاملاً رئيساً في خسارة لقاء أمس، حيث شهد أداء اللاعبين هبوطاً كبيراً بعد خسارة الشوط الأول بعدما كان منتخبنا متقدماً بفارق 4 نقاط، مما انعكس سلباً على أداء اللاعبين طوال مجريات المباراة.