18 حكماً لإدارة المحك القاري للناشئين لكرة اليد

بدأت المنتخبات الآسيوية بالتوافد إلى مملكة البحرين للمشاركة في البطولة الآسيوية التاسعة للناشئين لكرة اليد والتي تنطلق يوم السبت المقبل وتستمر حتى نهاية الشهر الحالي، والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في كرواتيا 2023.

وكان المنتخب الياباني أول المنتخبات وصولاً، حيث يقيم معسكراً تدريبياً إلى حين موعد البطولة، وتبعه وصول المنتخب الإيراني مساء الأربعاء، فيما تصل منتخبات العراق، والسعودية، والكويت، والهند اليوم الخميس، ويكتمل عقد المنتخبات مع وصول منتخبي الإمارات وأوزبكستان مساء غد الجمعة.



ويشارك في البطولة 11 منتخباً تم توزيعها على مجموعتين، تضم الأولى منتخبات: البحرين، وإيران، والهند، وكوريا الجنوبية وأوزبكستان، وفي المجموعة الثانية منتخبات اليابان، والسعودية، وقطر، والإمارات، والعراق والكويت.

وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد في كل مجموعة يتأهل خلالها الأول والثاني إلى نصف النهائي لتحديد المنتخبات الحاصلة على المراكز من الأول إلى الرابع، فيما تتنافس بقية المنتخبات على المركز من الـ5 إلى الـ11 لتحديد الترتيب العام مع انتهاء البطولة.

وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الخمسة الأولى إلى نهائيات كأس العالم القادمة، بعد حصول القارة الآسيوية على مقعدين إضافيين بناءً على النتائج السابقة للمنتخبات الآسيوية في بطولات العالم.

البحرين تكسب اليابان ودياً

فاز المنتخب البحريني للناشئين على نظيره الياباني بنتيجة 26/22 في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين على صالة اتحاد اليد بأم الحصم، وانتهى شوطها الأول بالتعادل «13/13» في مباراة شهدت تكافؤاً كبيراً بين الطرفين إلا أن المنتخب البحريني نجح في حسم اللقاء لصالحه في الدقائق العشر الأخيرة من زمن اللقاء.

الاجتماع الفني

وعلى صعيد متصل، تعقد اللجنة الفنية اجتماعها الفني في تمام الساعة الرابعة عصراً من مساء غد الجمعة بفندق غراند سويس بل بضاحية السيف، وسيتم خلال الاجتماع عرض لائحة البطولة واعتماد أهلية اللاعبين المشاركين، وتحديد ألوان الملابس في الدور التمهيدي بالبطولة.

اللجان العاملة تنهي استعداداتها

من جانب آخر، أنهت اللجان العاملة بالبطولة الآسيوية كامل استعداداتها لاستضافة الحدث الآسيوي وتم عقد الاجتماعات المتتالية لتحديد آلية العمل في البطولة وحصر الاحتياجات اللازمة من قبل رؤساء اللجان.

وتم تشكيل تسع لجان في البطولة، هي لجنة السكرتارية، ولجنة النظام والملاعب، ولجنة السكن والمواصلات، واللجنة الأمنية، واللجنة الإعلامية، واللجنة الطبية والمنشطات، ولجنة الاستقبال والمراسم، ولجنة المتطوعين، واللجنة المالية.

18 حكماً لإدارة البطولة

رشح الاتحاد الآسيوي لكرة اليد مشاركة 9 أطقم آسيوية لإدارة مباريات البطولة الآسيوية للناشئين بينهما طاقمان نسائيان من دولة الكويت وإيران، وطاقم دولي من الأردن، بالإضافة إلى ستة أطقم قارية من البحرين، والسعودية، وقطر، وعمان، أوزبكستان وتايلند، ويراقب مباريات البطولة تسعة مراقبين برئاسة رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة اليد الإماراتي صالح عاشور.