نظم الاتحاد البحريني للألعاب الإلكترونية البطولة التصنيفية الأولى والتي أقيمت في مجمع الدانة برعاية اللولو هايبرماركت، وشركة دله وIntouch Clinic، حيث أقيمت التصفيات للعبة Tekken 7 وهي إحدى الألعاب القتالية الإلكترونية التي تلقى اهتماماً كبيراً من قبل شريحة الشباب.

ويأتي تنظيم هذه التصفيات من أجل اكتشاف المواهب والخامات المميزة في المقام الأول من أجل ضمها لصفوف المنتخبات الوطنية للمشاركات الخارجية القادمة ولعل أبرز هذه المشاركات بطولة الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية والتي ستقام منافساتها في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض أواخر شهر أغسطس الجاري.

وقد فاز بالمركز الأول اللاعب يوسف أحمد حسين، ومن العنصر النسائي ترشحت اللاعبة مروة محمد عاشور. وشهدت البطولة التصنيفية مشاركة مميزة وإقبالاً واسعاً وتنافساً مميزاً بين اللاعبين من الجنسين الذين قدموا مستويات قوية.



وقال رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني للألعاب الإلكترونية حسين الكوهجي: «إن الإقبال المميز من قبل العنصرين الرجالي والنسائي يعكس مدى الانتشار الذي باتت تحظى به الألعاب الإلكترونية، ويحرص الاتحاد البحريني للألعاب الإلكترونية لإقامة مثل هذه الفعاليات وهذه الأنشطة لإتاحة الفرص للشباب والشابات لإطلاق مهاراتهم وإمكانياتهم كما يتيح لنا الفرصة لانتقاء المواهب وضمها لصفوف منتخباتنا الوطنية، لقد أثلجت صدورنا هذه المشاركة المميزة وما قدمه المشاركون جميعاً، وبإذن الله لدينا حزمة من الأنشطة والفعاليات في الفترة القادمة من أجل نشر ثقافة رياضة الألعاب الإلكترونية».

ووجه الكوهجي الشكر والامتنان للجهات الراعية وهي اللولو هايبرماركت وشركة دله وIntouch Clinic على دعمهما ورعايتهما للاتحاد وأنشطته المختلفة، مؤكداً أن هذه الرعاية يعتبرها مجلس الإدارة بمثابة الشراكة الناجحة والتي تساهم في تحقيق تطلعات الاتحاد بما يتماشى مع توجهات الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية.