وليد عبدالله

من المتوقع أن يقيم المنتخب الوطني للفتيات لكرة القدم معسكراً تدريباً في دولة الإمارات العربية المتحدة أكتوبر القادم، وذلك ضمن البرنامج الإعدادي استعداداً لخوض منافسات بطولة غرب آسيا التي ستحتضنها مملكة البحرين في ديسمبر من هذا العام.

يواصل المنتخب تدريباته اليومية على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم، تحت قيادة المدرب الوطني خالد حسان وبمعاونة المدرب الوطني المساعد جاسم الزايد، ومدرب الحراس حسن مشقاب ومدرب اللياقة البدنية محمد الشرقاوي.



ويواصل اتحاد الكرة تحركاته لتأمين وديات دولية للمنتخب خلال هذه الفترة، حيث أرسل الاتحاد عدداً من الخطابات الرسمية إلى عدد من الاتحادات، وهي: الإمارات، الكويت، فلسطين، طاجاكستان والمالديف. حيث لا يزال اتحاد الكرة ينتظر رد هذه الاتحادات لتحديد المواعيد التي تتناسب مع منتخب الفتيات لإقامة هذه المواجهات الودية الدولية.

وكان اتحاد غرب آسيا قد أعلن في وقت سابق عن احتضان مملكة البحرين لبطولة غرب آسيا للفتيات في ديسمبر 2022.

وكان أحمر الفتيات قد خاض ودية أمام فتيات فريق أرامكو السعودية في مايو الماضي، ضمن البرنامج الإعدادي للمنتخب.

ويعتبر منتخب الفتيات نواه حقيقية لدعم المنتخبات الوطنية النسوية لكرة القدم، والتي تدفعها نحو الاستمرارية في هذه اللعبة وتسهم في تأكيد المشاركة البحرينية على صعيد المشاركة الكروية النسوية فيي مختلف البطولات الإقليمية والقارية والدولية.