اليوم ختام كأس آسيا للناشئين لكرة اليد

خطف منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة اليد بعد فوزه على المنتخب الكويتي بنتيجة (27/21) في المباراة التي جمعت المنتخبين على صالة خليفة الرياضية بمدينة عيسى مكرراً حضوره في المونديال العالمي على مستوى الناشئين للمرة الخامسة في تاريخ اليد البحرينية.

ومع تأهل منتخب الناشئين إلى كأس العالم بكرواتيا 2023، يكون عقد اكتمال النصاب قد اكتمل بعد تأهل منتخب الشباب إلى مونديال ألمانيا واليونان، وقبلها منتخب الرجال إلى مونديال بولندا والسويد، لتؤكد اليد البحرينية تفوقها وحضورها اللافت على مستوى القارة الآسيوية.



وعزف محاربو الأحمر سمفونية التأهل بعد عرضٍ قوي قدمه نجومنا طوال مجريات المباراة بقيادة اللاعب جعفر الفرساني والحارس علي المدني وتألق بقية اللاعبين، وعلى أثر ما قدمه الفريق فقد استحق الفوز بنتيجة المباراة والتأهل إلى المونديال.

وانتهى الشوط الأول لمصلحة المنتخب بفارق أربعة أهداف ونتيجة (14/10) وفي الشوط الثاني حافظ الفريق على توازنه وسيطر على مجريات الأمور من خلال التعامل المثالي مع الهجوم الكويتي وتطبيق الشق الدفاعي بالشكل المطلوب، وفي الهجوم أوجد الفريق لنفسه الخيارات المناسبة للتسجيل عبر التسديد المباشر من الخط الخلفي أو الاختراقات المتكررة بقيادة محمد عياد وحسين الحايكي وإيصال الكرات إلى لاعبي الدائرة علي عبدالكريم والسيد محمود الفلاحي.

وتختتم مساء اليوم الأربعاء منافسات البطولة الآسيوية التاسعة للناشئين لكرة اليد بلقاء يجمع بين منتخبي كوريا الجنوبية وإيران في تمام الساعة السادسة مساء على صالة خليفة الرياضية بمدينة عيسى.

وجاء تأهل المنتخب الكوري الجنوبي بعد فوزه على اليابان في الدور نصف النهائي بفارق هدفين، فيما احتاجت إيران الى أربعة أشواط إضافية للفوز على السعودية بفارق هدف واحد وبعد مباراة ماراثونية بين المنتخبين.

وسبق للمنتخب الكوري أن التقى مع نظيره الإيراني في دوري المجموعات وانتهى اللقاء بفوز المنتخب الكوري بفارق خمسة أهداف، غير أن الظروف قد تختلف في مباراة اليوم بعد تصاعد المستوى لكلا المنتخبين وهو ما يتوقع أن تمتاز المباراة بالندية والإثارة فالمنتخب الكوري الجنوبي يسعى إلى الفوز بالمركز الأولى للمرة الثالثة في تاريخه فيما يبحث المنتخب الإيراني عن اللقب الثاني في مشواره بالبطولة الآسيوية.

ويسبق المباراة لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بين المنتخبين السعودي والياباني بعد خسارتيهما في الدور نصف النهائي.