وليد عبدالله


الدور التمهيدي لأغلى الكؤوس بالثلث الأخير من الشهر الجاري

الخميس انطلاق المظاليم.. ودوري ناصر بن حمد 11 الجاري


أصدر الاتحاد البحريني لكرة القدم جداول مباريات مسابقات فئة الكبار للقسم الأول بالموسم الجديد 2022-2023.

وقد أصدر اتحاد الكرة جدول مباريات الدور التمهيدي بالنسخة الـ46 لمسابقة كأس جلالة الملك المعظم، حيث تبدأ مباريات هذا الدور بالمرحلة الأولى والتي تنطلق يوم 19 سبتمبر، حيث يواجه فريق مدينة عيسى فريق عالي على ملعب نادي الرفاع، ويواجه فريق البسيتين فريق أم الحصم على ملعب نادي النجمة، ويشهد يوم 20 سبتمبر استكمال مباريات هذه المرحلة بلقاءين يجمع الأول فريق قلالي بفريق بوري على ملعب نادي النجمة، ويجمع الثاني فريق التضامن وفريق اتحاد الريف على ملعب نادي الرفاع.

فيما تقام المرحلة الثانية من هذا الدور يوم 28 سبتمبر بإقامة 4 لقاءات، حيث يلتقي فريق سترة مع الفائز من مباراة قلالي وبوري على ملعب نادي النجمة، فيما يواجه فريق المالكية الفائز من مباراة البسيتين وأم الحصم على ملعب نادي الرفاع، بينما يلتقي فريق الاتفاق الفائز من مباراة مدينة عيسى وعالي على ملعب مدينة حمد ويواجه فريق الاتحاد الفائز من مباراة التضامن واتحاد الريف على ملعب الأهلي.

وأصدر الاتحاد مباريات مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز حتى الجولة الـ3 من القسم الأول، حيث تنطلق الجولة الأولى يوم 11 سبتمبر بإقامة 4 مواجهات، اثنتان على ملعب إستاد البحرين الوطني، حيث يلتقي في الأولى فريق الرفاع الشرقي وفريق البحرين، فيما يلتقي في الثانية فريق الرفاع بفريق الشباب، واثنتان على ملعب إستاد مدينة خليفة، يلتقي في الأولى فريق الخالدية بفريق الأهلي، ويواجه فريق المحرق فريق الحد في قمة هذه الجولة، وتختتم مباريات هذه الجولة يوم 13 سبتمبر بإقامة مباراتين تجمع الأولى فريق سترة بفريق المنامة على ملعب إستاد البحرين الوطني، فيما يواجه فريق الحالة فريق البديع على ملعب إستاد مدينة خليفة الرياضية.

في حين قسم الاتحاد مباريات الجولتين الثانية بواقع مباراتين على مدار 3 أيام، حيث تقام مباريات الجولة يوم 5 أكتوبر، تجمع الأولى فريق الشباب بفريق البحرين على ملعب استاد البحرين الوطني، فيما تجمع الثانية فريق سترة بفريق الخالدية على ملعب إستاد مدينة خليفة الرياضية، وتتواصل مباريات هذه الجولة يوم 6 أكتوبر بمباراتين على ملعب إستاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق، الأولى تجمع بين فريق الحالة وفريق المحرق، فيما تجمع الثانية فريق الحد وفريق المنامة.

ولم يحدد الاتحاد ختام هذه الجولة والملعبين اللذين سيشهدان إقامة المباراتين حيث تجمع الأولى فريق الأهلي بفريق الرفاع، فيما تجمع الثانية فريق البديع وفريق الرفاع الشرقي.

وتقام الجولة الثالثة يوم 20 أكتوبر والتي قسمها الاتحاد بواقع مباراتين في 3 أيام، تبدأ بمباراتين الأولى تجمع فريق المنامة وفريق الحالة على ملعب إستاد البحرين الوطني، فيما تجمع الثانية فريقي الأهلي وسترة على ملعب إستاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق. وتتواصل مباريات هذه الجولة يوم 21 أكتوبر، بإقامة مباراتين على إستاد مدينة خليفة الرياضية، تجمع الأولى فريقي البديع والشباب، وتجمع الثانية فريقي الخالدية والحد. في حين لم يحدد الاتحاد موعداً لختام الجولة ولا حتى الملعبين اللذين سيقيم عليهما المباراتين، حيث تجمع الأولى فريقي البحرين والرفاع، فيما تجمع الثانية فريقي الرفاع الشرقي والمحرق.

كما وأصدر الاتحاد جدول مباريات مسابقة دوري الدرجة الثانية من الجولة الأولى وحتى الجولة الرابعة بالقسم الأول، حيث تنطلق مباريات المسابقة يوم 8 سبتمبر بإقامة مواجهات الجولة الأولى، حيث تجمع المباراة الأولى فريقي النجمة وقلالي على ملعب الأهلي، فيما يلتقي في الثانية فريقي مدينة عيسى وأم الحصم على ملعب مدينة حمد، وتجمع المباراة الثالثة فريقي الاتحاد وعالي على ملعب الرفاع. وتختتم مباريات الجولة يوم 9 سبتمبر بإقامة 3 مواجهات، تجمع الأولى فريقي الاتفاق واتحاد الريف على ملعب مدينة حمد، وتجمع الثانية فريقي البسيتين وبوري على ملعب النجمة وتجمع الثالثة فريقي المالكية والتضامن على ملعب الأهلي.