تحت رعاية رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سعادة السيد محمد عبداللطيف بن جلال، ينظم الاتحاد البحريني لألعاب القوى من الأحد 4 سبتمبر 2022 حتى الخميس 8 من الشهر ذاته دورة الـNTO لحكام الدرجة الأولى، حيث يقدم الدورة المحاضر الدولي وخبير ألعاب القوى علي ياسين.

كما تعقبها دورة الترقية لحكام الدرجتين الثانية والثالثة يوم الأحد 11 سبتمبر حتى الخميس 15 من الشهر نفسه.

هذا وقد أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى ورئيس لجنة المسابقات والحكام محمد علي أحمد جاهزية الاتحاد لتنظيم الدورتين تماشياً مع نهج الاتحاد في الاهتمام بتخريج الحكام وتطوير مستوياتهم والعمل على ترقيتهم إلى أعلى الدرجات.



وأضاف: "يولي الاتحاد البحريني لألعاب القوى برئاسة السيد محمد عبداللطيف بن جلال اهتماماً بالحكام لما يشكلونه من دور أساسي في نجاح المسابقات المحلية ولما يضطلعون به من أهمية على صعيد أم الألعاب، ولقد ارتأينا إقامة الدورتين في إطار حرصنا على دعم ورعاية الحكام".

وأكد أحمد أن دورة NTO ستسهم في تخريج وترقية كوكبة جديدة من حكام الدرجة الأولى ليكونوا مؤهلين لإدارة منافسات ألعاب القوى، كما أن دورة الترقية لحكام الدرجة الثالثة والثانية سيتأهل صف جديد من الحكام كذلك وأن الاتحاد ماضٍ في تنظيم مختلف الدورات التي تؤدي إلى تطوير الحكام لينعكس ذلك على مستوياتهم في إدارة المنافسات المحلية وتأهيلهم للمشاركات الخارجية.