عمر البلوشي




تتجه الأنظار اليوم إلى صالة الاتحاد البحريني لكرة اليد ولانطلاق منافسات دوري خالد بن حمد للموسم الرياضي الجديد، حيث ستقام مباراتين في افتتاح الجولة الأولى تجمع كل من توبلي وسماهيج عند تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، تليها مواجهة بين النجمة حامل اللقب والبحرين عند تمام الساعة السابعة والربع مساءً.


ويدخل النجمة مباراته اليوم وعينه على تحقيق الانتصار والسير قدماً نحو الحفاظ على لقبه للموسم الرابع على التوالي، حيث سيدخل النجمة هذا الموسم بغياب ثلاثة من أبرز لاعبيه وهم علي عيد وكميل محفوظ اللذان سيحترفان في فريق الهدى السعودي، إلى جانب انتقال أبرز لاعبيه في السنوات الماضية حسن شهاب إلى صفوف غريمه التقليدي الأهلي.

ويعي المدرب سيد علي الفلاحي جيداً أهمية الاعتماد على العناصر الجديدة التي تعاقد معها النادي لتغطية غياب هؤلاء اللاعبين، وخاصة أنهم أثبتوا جدارتهم ومدى قدرتهم في المنافسة على اللقب بعد ما قدموه من مستويات فنية متميزة في مباراتهم مع الأهلي على لقب كأس السوبر البحريني الذي نجح من خلاله الرهيب في الحفاظ عليه أيضاً.

وفي المقابل، فإن البحرين سيخوض المواجهة اليوم وهو مدرك مدى صعوبتها، وخاصة أن الفريق قدم الموسم الماضي أداء ضعيفاً جعله يحتل المركز ما قبل الأخير على سلم الترتيب العام للدوري متجرعاً 15 خسارة من أصل 20 مباراة خاضها، حيث أبرم الفريق العديد من التعاقدات على المستوى المحلي آخرها مع تميم المولاني لتدعيم صفوف فريقه.

وفي المباراة الأولى، يلتقي توبلي وسماهيج في لقاء من المتوقع أن يكون متقارب المستوى بين الفريقين، وخاصة أن سماهيج يمتلك الأفضلية بعدما قدم مستوى جيداً وأفضل من منافسه توبلي في الموسم الماضي. ويمتلك الطرفان فرصة كبيرة لتحقيق ثلاث نقاط من شأنها أن تعزز موقع الفريق على سلم الترتيب العام للدوري مع انطلاقة الجولة الأولى من منافساته.