تحمل مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي ضد يوفنتوس الإيطالي (الثلاثاء) في افتتاح مجموعات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم العديد من التناقضات.

ويتوقع أن تشهد مواجهة كتيبة المدرب كريستوف جالتييه في باريس سان جيرمان سيطرة هجومية من الفريق العاصمي الفرنسي، أمام تكتل دفاعي للبيانكونيري الإيطالي بقيادة المدرب ماسيميليانو أليجري.

وتقول الأرقام إن يوفنتوس يمتلك أحد أفضل الدفاعات في دوريات أوروبا الخمسة الكبرى حتى الآن، بتلقي هدفين فقط خلال 5 مباريات خاضها بالدوري الإيطالي.



ويلعب يوفنتوس مع باريس سان جيرمان ضمن المجموعة الثامنة بصحبة بنفيكا البرتغالي وماكابي حيفا الإسرائيلي.

ويعتبر اليوفي هو الأقوى دفاعيا في إيطاليا بالتساوي مع أتالانتا وساليرنيتانا، ولا يتفوق عليه أوروبياً إلا ثلاثي الليجا، برشلونة بتلقيه هدفاً وحيداً وأتلتيك بلباو بنفس الرصيد وفياريال الذي لم تستقبل شباكه أي أهداف حتى الآن.

على الجانب الآخر، فإن باريس سان جيرمان هو صاحب الهجوم الأقوى في الدوريات الكبرى برصيد 24 هدفاً سجلها في الدوري الفرنسي هذا الموسم، تضاف إليهم 4 أهداف في السوبر الفرنسي.

ثلاثي هجومي فتاك

اعتماد جالتييه على الثلاثي الهجومي الذي لا يقهر هذا الموسم ليونيل ميسي وكيليان مبابي ونيمار دا سيلفا سيجعل يوفنتوس مطالباً بزيادة حدته الدفاعية وتكتله في الخط الخلفي.

وتقول الأرقام إن ثلاثي باريس سان جيرمان الناري سجل فيما بينه 20 هدفاً في 6 مباريات، موزعة بين 9 لنيمار «7 بالدوري و2 بالسوبر» و7 لمبابي كلها بالدوري، و4 لميسي «3 بالدوري وهدف بالسوبر».

على الجانب الآخر، فإن أفضل هداف في يوفنتوس هو الصربي دوشان فلاهوفيتش بتسجيله 4 أهداف في الدوري الإيطالي.

باريس سان جيرمان

ما يمنح اليوفي بعض الفرصة للتفاؤل هو أن باريس تلقى أهدافاً في 3 من 6 مباريات خاضها هذا الموسم بواقع هدفين من مونبيلييه وهدف من ليل وهدف في التعادل 1-1 مع موناكو.

ولم يستقبل يوفنتوس إلا هدفين في تعادلي 1-1 مع روما وفيورنتينا، ولم يتعرض لأي خسارة حتى الآن على مدار الموسم الحالي.

وبشكل إجمالي، يعتبر يوفنتوس وباريس سان جيرمان هما المرشحين الأبرز للتأهل عن المجموعة، بينما ستكون الأمور صعبة على الثنائي المتنافس معهما بنفيكا وماكابي.