عمر البلوشي




تختتم اليوم منافسات الجولة الافتتاحية لدوري خالد بن حمد لكرة اليد بمواجهة وحيدة تجمع كل من فريقي الاتفاق والاتحاد عند تمام الساعة السابعة مساءً على صالة الاتحاد البحريني لكرة اليد بأم الحصم.

ويسعى الاتفاق والاتحاد إلى تقديم أداء متميز بما ظهروا عليه وحلوا في المركز الرابع والخامس توالياً في الموسم الماضي، حيث يمتلك كلا الفريقين حظوظاً متساوية للتفوق وكسب النقاط في مباراة اليوم، وخاصة الاتفاق الذي ربما يمتلك أفضلية نسبية نظراً لخوض مباراة ودية مع النور السعودي قبل عدة أيام خسرها بنتيجة 31 مقابل 21.


ويضع كل الفريقين نصب أعينهما أهمية الفوز في هذه المواجهة وتحقيق انطلاقة متميزة هذا الموسم من شأنها أن تعزز موقف الفريق على سلم الترتيب العام للدوري، وخاصة أن المنافسة صعبة ستكون على اللقب في ظل تواجد قطبي كرة اليد البحرينية، إلا أن المجال مفتوح لتحقيق مركز متقدم.

وقد تسبب الاتحاد خلال الجولة الأولى من الدوري في الموسم الماضي بإيقاف تقدم الاتفاق وأفقده المركز الثاني على سلم الترتيب العام للدوري.

وانطلقت يوم الإثنين الماضي منافسات دوري خالد بن حمد لكرة اليد بمواجهتين حقق سماهيج في الأولى انتصاره على توبلي بنتيجة 29 مقابل 23، فيما نجح حامل اللقب فريق النجمة في تحقيق انطلاقة قوية بفوزه على البحرين بنتيجة 33 مقابل 25 وضعتهم في صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن سماهيج.