وليد عبدالله

من المنتظر أن يخوض المنتخب الوطني للصالات مباراة ودية دولية أمام نظيره المنتخب الياباني يوم 23 سبتمبر الجاري في المنامة، والتي ستستبق المشاركة المرتقبة في نهائيات كأس آسيا المقرر إقامتها في الفترة 27 سبتمبر لغاية 8 أكتوبر بدولة الكويت الشقيقة.

وكان من المقرر أن يخوض أحمر الصالات ونظيره الياباني هذه الودية في الكويت قبل انطلاقة النهائيات الآسيوية، إلا أن الأخير فضل إقامة معسكر تدريبي خلال الفترة القليلة المقبلة، وذلك استعداداً للمشاركة في هذه النهائيات.



ويواصل منتخبنا الوطني تحضيراته اليومية بقيادة المدرب البرازيلي لينو وبمعاونة الطاقم الفني المساعد وبمشاركة جميع اللاعبين الذين تم اختيارهم لهذه المشاركة، حيث يجري المنتخب التدريبات على صالة نادي عالي.

وكان مقرراً أن يخوض المنتخب مباراتين وديتين أمام نظيره المصري يومي 1 و3 سبتمبر، إلا أن المنتخب المصري قدم اعتذاره عن هاتين الوديتين، حيث إن منتخبنا لايزال يبحث عن الحصول على وديات دولية خلال هذه الفترة التي تسبق مشاركة في البطولة، حيث يتوقع أن يخوض لقاء ودياً أمام نظيره اللبناني هناك في الكويت قبل بدء المشاركة في الحدث القاري.

وقد شهدت الفترة السابقة مشاركة منتخبنا للصالات في بطولة غرب آسيا التي احتضنتها دولة الكويت يونيو الماضي، والتي فاز بلقبها منتخب الكويت صاحب الأرض والجمهور على حساب المنتخب السعودي بنتيجة 5 مقابل 3. كما وسبق هذه المشاركة، خوضه لمسابقة الفوتسال ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي أقيمت في الكويت في شهر مايو، حيث حقق المنتخب المركز الثالث في الترتيب النهائي لهذه المسابقة.

ومن المنتظر أن يشد المنتخب رحاله إلى دولة الكويت صباح يوم 24 سبتمبر، وذلك للمشاركة في كأس آسيا. يذكر أن قرعة النهائيات قد أوقعت الأحمر في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات أوزبكستان وطاجيكستان وتركمانستان. حيث سيستهل منتخبنا مشواره في هذه البطولة بلقاء يجمعه بنظيره الطاجيكستاني يوم 27 سبتمبر، فيما سيخوض لقاءه الثاني امام نظيره التركمانستاني يوم 29 سبتمبر على أن يخوض لقاءه الثالث في هذه المجموعة أمام نظيره الأوزبكي يوم 1 أكتوبر المقبل.

ويتطلع الأحمر إلى تجاوز الدور الأول وخوض الأدوار النهائية في هذه المشاركة، حيث يطمح المنتخب للوصول إلى أبعد نقطة في هذه المشاركة القارية.