وليد عبدالله

تنتظر فرق دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم بدء منافسات النسخة الـ66 من المسابقة والتي من المقرر أن تنطلق يوم الأحد المقبل، حيث ستقام 4 مباريات في افتتاح الجولة الأولى من القسم الأول من المسابقة، حيث يلتقي عند الساعة 5:00 مساء فريق الرفاع الشرقي بفريق البحرين على ملعب إستاد البحرين الوطني، تليها مباشرة المباراة التي تجمع بين فريق الرفاع وفريق الشباب.

فيما يحتضن ملعب إستاد مدينة خليفة الرياضية مواجهتين، الأولى عند الساعة 5:00 مساء وتجمع بين فريق الخالدية وفريق الأهلي، وتليها مباشرة المباراة التي تجمع بين فريق المحرق وفريق الحد في قمة هذه الجولة.



وتختتم مباريات هذه الجولة يوم 13 سبتمبر بإقامة مباراتين عند الساعة 6:30 مساء، حيث يحتضن ملعب إستاد البحرين الوطني المباراة التي تجمع بين فريق سترة وفريق المنامة، فيما يحتضن ملعب إستاد مدينة خليفة الرياضية اللقاء الذي يجمع بين فريق الحالة وفريق البديع.

الأندية الـ12 بالمسابقة، وصلت إلى المرحلة النهائية من التحضيرات التي بدأتها منذ يوليو الماضي، والتي اتسمت بالجدية والحماس من الجميع، لخوض هذا الموسم وتحقيق أفضل النتائج في جميع المباريات.

ويتواجد في هذه النسخة من المسابقة 6 مدربين محليين، وهم: مدرب فريق الرفاع المدرب الوطني علي عاشور، ومدرب فريق المحرق المدرب الوطني عيسى السعدون، ومدرب فريق الحد المدرب الوطني محمد الشملان، ومدرب فريق الأهلي المدرب الوطني علي صنقور، ومدرب فريق سترة المدرب الوطني مريان عيد ومدرب فريق البديع محمد عدنان أيوب، إلى جانب 6 مدربين أجانب، وهم: مدرب فريق البحرين المدرب السعودي محمد عبدالجواد، ومدرب فريق الرفاع الشرقي المدرب الروماني فلورين متروك، ومدرب فريق المنامة المدرب السوري هيثم جطل، ومدرب فريق الحالة المصري محمد عبدالسميع ومدرب فريق الشباب إبراهيم حلمي ومدرب فريق الخالدية البرتغالي برونو ميغيل.

وشهدت استعدادات الفرق خوض 4 فرق لمعسكرات تدريبية خارجية فبطل النسخة الماضية فريق نادي الرفاع، خاض معسكراً تدريبياً في مدينتي دبي والعين، وبطل مسابقة كأس جلالة الملك المعظم فريق الخالدية خاض معسكراً تدريبياً في الجمهورية التركية، كما خاض فريق البحرين العائد من جديد لدوري الأضواء، معسكراً تدريبياً بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، وفريق سترة العائد أيضاً لمصاف دوري الكبار والذي خاض معسكراً تدريبياً بالجمهورية التركية.

وأنهت فرق المسابقة كافة تعاقداتها الجديدة باللاعبين المحليين والمحترفين للموسم الرياضي، فالرفاع عزز صفوفه بالثلاثي العماني عمر المالكي، والجزائري وليد دراجه والتونسي جاسم الحمدوني، وضم الحارس محمود العجيمي، واللاعب الشاب ياسين كريم. فيما تعاقد المحرق مع الرباعي الإيطالي ماريو، البرازيلي فابيو، الجزائريين عشام عقبي ونقاش. وضم سفيان مهروق وإبراهيم الوالي.

وتعاقد الأهلي مع المغربي زكريا الإسماعيلي، البرازيلي فينيسيوس فرجاس، فيما ضم الحارس إبراهيم لطف الله، عبدالله الحشاس، محمد الشامسي، حسن مدن والحارس حسين التيتون، في حين المنامة تعاقد مع التونسي احمد عمار، السوري محمد المرمور، فيما ضم المحليين خليفة اللافي، أحمد ميرزا، مجتبى عبدعلي، وعبدالله عبدو، واستقبل الطيور المهاجرة من الخالدية يونس موسى والحارس رضا بهرام.

بينما تعاقد الرفاع الشرقي مع البرتغالي اغوينالدو، والمونتنيغري سينيزا ستانيسافيك والأردني صلاح راتب بالإضافة إلى التعاقد مع المحليين عبدالعزيز الشيخ وحسن الكراني قادماً من فريق المحرق.

وتعاقد فريق الحد مع التونسي يسري العرفاوي، الفلسطيني فادي زيدان، وضم اللاعبين: تياغو، وعيسى جهاد، ومحمد خالد، وراكان مفلح، ومحمد عبدالوهاب، وإبراهيم الخوجلي، وعبدالفتاح بشير والحارس عبدالله الكعبي. وتعاقد فريق الخالدية مع البرازيلي رافييل أسيس، والعماني زاهر الأغبري، والتونسي أيمن الحرزي والجزائري سامي فريوي، فيما ضم المحليين علي عبدالله، وعبدالله الهزاع، وبرنس والحارس سيد محسن علي.

وتعاقد فريق الحالة مع اللاعب الشاب علي جمال. وتعاقد فريق البديع مع البرازيلي دي سوزا فيليزبارتو، البرازيلي فيرزا دي سوزا، والمحليين مهدي طرادة، وعلي خليل، وضياء سلمان وأحمد اليعقوبي. وتعاقد فريق الشباب مع النيجيري ايميكا، الكاميروني بوني ستفين والسنغالي محمد فال، فيما استعاد خدمات المحلييّن أحمد فاضل، ومحمود المختار. وتعاقد فريق البحرين مع المدافعيّن البرازيلييّن لويس فرناندو ومايكل دارلين ولاعب الوسط البرازيلي لويس كارلوس جونيور القادم من صفوف فريق نادي سترة والمهاجم البرازيلي جير فينيسيوس والحارس البرازيلي تياغو هينريكيو، فيما ضم المحليين الحارس ويوسف حبيب قادماً من نادي المالكية، والحارس عباس أحمد، واللاعب سمؤال السر، أحمد حبيب، عبدالرحمن سالم "ايتو" وأحمد القصير. وتعاقد فريق سترة مع السننغالي تيداي ديجابي، والبوسني ايلدار هسونفيج والتونسي حمزة الهمامي، والمحليين مشعل الشمري، وبدر البشير، وعثمان الحاج، وإبراهيم حبيب ومحمد سيد الضو واستعاد خدمات اللاعب سيد قاسم.

يذكر أن فريق نادي الرفاع قد نجح في حصد لقب النسخة الـ65 في الموسم الماضي، بعد أن أنهى الموسم في المركز الأول برصيد 42 نقطة جمعها من 12 انتصار و6 تعادلات. فيما احتل المنامة المركز الثاني برصيد 39 نقطة جمعها من 11 انتصاراً و6 تعادلات، وحل في المركز الثالث الخالدية برصيد 30 نقطة جمعها من 8 انتصارات و6 تعادلات.