وليد عبدالله

تختتم اليوم الثلاثاء مباريات الجولة الأولى من منافسات القسم الأول بالنسخة 66 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وذلك بإقامة مواجهتين عند الساعة 6.30 مساء، حيث يحتضن ملعب استاد البحرين الوطني المواجهة التي تجمع بين فريق نادي المنامة وفريق نادي سترة، فيما يحتضن ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية المواجهة التي تجمع بين فريق نادي الحالة وفريق نادي البديع.

وتتطلع الفرق الأربعة لتحقيق فوز معنوي وحصد النقاط الثلاث في أولى المواجهات بالمسابقة، والذي يدفعها للظهور بشكل أفضل في المباريات القادمة.



المنامة حافظ على الاستقرار الفني بالإبقاء على مدربه السوري هيثم جطل، وقد عزز الفريق صفوفه بالتعاقد مع التونسي أحمد عمار، السوري محمد المرمور، فيما ضم المحليين خليفة اللافي، أحمد ميرزا، مجتبى عبدعلي، وعبدالله عبدو، واستقبل الطيور المهاجرة من الخالدية يونس موسى والحارس رضا بهرام.

سترة هو الآخر حافظ على استقراره الفني بالتجديد مع المدرب الوطني مريان عيد، فيما دعم الفريق صفوفه بالتعاقد مع السننغالي تيداي ديجابي، البوسني ايلدار هسونفيج والتونسي حمزة الهمامي، والمحليين مشعل الشمري، بدر البشير، عثمان الحاج، إبراهيم حبيب ومحمد سيد الضو واستعاد خدمات اللاعب سيد قاسم.

في المقابل، تعاقد الحالة مع المدرب المصري محمد عبدالسميع، وعزز صفوفه بالتعاقد مع المهاجم السنغالي بابا ديوب، ولاعب الوسط الغاني ايوب واه والمدافع الكاميروني ألين. وتعاقد كذلك مع اللاعب وليد الطيب، واستقطب المحليين علي جمال وسعيد راشد.

في حين حافظ البديع على استقراره الفني بتجديد الثقة بالمدرب الشاب محمد عدنان أيوب، ودعم صفوفه بالتعاقد مع البرازيلي دي سوزا فيليزبارتو، البرازيلي فيرزا دي سوزا، والمحليين مهدي طراده، علي خليل، ضياء سلمان وأحمد اليعقوبي.

وكانت انطلاقة المسابقة قد شهدت فوز الرفاع على الشباب بهدف دون رد، فوز المحرق على الحد بهدفين نظيفين، وفوز الأهلي على الخالدية بهدف دون مقابل وتعادل الرفاع الشرقي والبحرين بهدف لهدف.