وليد عبدالله - حسين الدرازي




تُجرى اليوم الخميس عند الساعة 6.30 مساء على ملعب استاد البحرين الوطني مباراة كأس السوبر للموسم الجديد 2022/ 2023، والتي تجمع بين فريق نادي الرفاع وفريق نادي الخالدية.


ويلتقي الفريقان في هذه المواجهة بعد أن حصد الرفاع لقب مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز، فيما حصد الخالدية لقب مسابقة كأس جلالة الملك المعظم الموسم الماضي.

الرفاع بقيادة مدربه الوطني علي عاشور يطمح في المحافظة على لقبه كبطل للسوبر، بعد أن نجح في تحقيق هذا اللقب الموسم الماضي على حساب جاره فريق نادي الرفاع الشرقي بنتيجة 4/3 بركلات الحظ الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي بتعادل الفريقين بهدف لهدف.

الفريق يمتلك عدداً من الأسماء التي سيعوّل عليها المدرب عاشور في هذه المواجهة، منهم الدوليون، كميل الأسود، علي حرم، جاسم الشيخ، محمد مرهون، عباس العصفور، محمد الرميحي، سيد رضا عيسى وسيد مهدي باقر، الحارس عبدالكريم فردان، والمحترفين الجزائري وليد دراجه، العماني عمر المالكي والسوري مؤيد العجان.

في المقابل، يدخل الخالدية بقيادة مدربه البرتغالي برونو ميغيل هذه المواجهة بطموحات حصد هذا اللقب لأول مرة في تاريخ الفريق منذ تأسيسه عام 2020. فالفريق يسعى لتحقيق المزيد من الألقاب المحلية، خصوصاً بعد أن ظفر بلقب أغلى الكؤوس الموسم المنصرم، والذي يعد أول لقب يحققه الفريق في تاريخ النادي.

وتمتلك الكتيبة الخلداوية أسماء سيعوّل عليها المدرب ميغيل في هذا اللقاء، منهم: الحارس شبر علوي، القائد إسماعيل عبداللطيف «سمعة»، عبدالله الهزاع، مهدي حميدان، احمد عبدالله، محمد عادل، محمد الحردان، سيد ضياء سعيد، برنس، والمحترفين الجزائري سامي فريوي، التونسي أيمن الحرزي، العماني زاهر الأغبري والبرازيلي رافييل أسيس.

الكتيبة الرفاعية بدأت هذا الموسم بفوزين ثمينين، الأول في المواجهة الحاسمة أمام الجار فريق الرفاع الشرقي في الدور قبل النهائي عن منطقة الغرب «دور الثمانية» بمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، والتي انتهت لصالح الرفاع بنتيجة 5/4 وبركلات الحظ الترجيحية، بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي بتعادل سلبي من دون أهداف. بعدها، خاض الفريق أولى لقاءاته المحلية امام فريق نادي الشباب في افتتاح الجولة الأولى من مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز، حيث انتهى اللقاء رفاعيا بهدف دون رد.

وعلى الناحية الأخرى، بدأ الخالدية موسمه الجديد بخسارة أمام فريق النادي الأهلي بنتيجة هدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين في انطلاقة منافسات القسم الأول من مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز.

وكان الفريقان قد التقيا الموسم الماضي وتحديدا في مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز، حيث كانت الكلمة في هاتين المواجهتين لصالح الرفاع، بعد فوزه في مباراة القسم الأول بنتيجة هدف دون رد، والتي تكررت في نتيجة المواجهة التي جمعت الفريقين في مباراة القسم الثاني.

ويتوقع أن تشهد مواجهة هذا المساء حماساً وندية من جانب الفريقين، نظراً لما يمتلكه الفريقان من قدرات وإمكانيات عالية. ولعل المعطيات تصب في صالح الرفاع الذي سيخوض هذه المواجهة بمعنويات مرتفعة من انتصارين مهمين، إلا أن الخالدية سيسعى بكل تأكيد لتعويض خسارته في افتتاح مباريات الدوري، من خلال تحقيق الفوز في مباراة الليلة والتتويج بلقب كأس السوبر لهذا الموسم.