وليد عبدالله




بعد فوزه العريض على النيبال

أكد المدرب الوطني محمد المقلة أن المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم قدم مباراة جيدة أمام نظيره منتخب النيبال ونجح في تحقيق فوز معنوي وثمين ضمن مباريات الجولة الثانية عن مجموعته بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 20 عاماً، مضيفاً أن المنتخب لعب بتوازن أفضل من المباراة السابقة واستطاع من خلال تقارب الخطوط وتفعيل الدور الهجومي بشكل أكبر الوصول لمرمى المنتخب النيبالي وتسجيل 6 أهداف.


وقال المقله في تصريحه لـ»ملاعب»: «إن منتخب الشباب ظهر بأسلوب وأداء متوازن أمام نظيره النيبالي، واستطاع من خلال صناعة الفرص والتقدم عبر الهجمات السريعة واستغلال مهارات اللاعبين في تسجيل 6 أهداف والخروج بفوز معنوي وثمين في هذه الجولة من مباريات المجموعة، والتي منحته النقطة الرابعة التي أعادت للمنتخب الدخول في أجواء المنافسة وبشكل كبير على بطاقة التأهل المباشرة للنهائيات الآسيوية».

وأضاف: «على المنتخب الآن التركيز بشكل أكبر في مباراة بوتان التي سيخوضها هذه الليلة، ومباراة قطر التي سيخوضها يوم الأحد المقبل، من خلال اللعب بنهج هجومي واستغلال الفرص وترجمتها لأهداف من أجل تحقيق نتائج إيجابية في هاتين المباراتين للظفر ببطاقة التأهل عن هذه المجموعة. فالمهمة لن تكون سهلة، ولكن ثقتنا كبيرة بالجهازين الفني والإداري في تحضير اللاعبين على المستوى الذهني والفني. كما أن على اللاعبين إدراك أهمية هاتين المواجهتين، ومضاعفة الجهود بالصورة التي يحققون من خلالها نتيجة الانتصار ولا غير ذلك، من أجل حصد 6 نقاط مهمة ترفع من رصيد المنتخب إلى النقطة 10 والتي ستمنحه فرصة المنافسة وبقوة على التأهل المباشر.