عمر البلوشي




نظرة على الجولة الثانية

شهدت منافسات الجولة الثانية من دوري خالد بن حمد لكرة اليد للموسم الرياضي 2023/2022، تألقاً كبيراً من فريق الشباب الذي نجح في تصدر المنافسات بفارق الأهداف عن كل من فرق النجمة والاتفاق.


وانطلق الشباب بقوة في هذه الجولة وحقق انتصاراً عريضاً على منافسه توبلي بنتيجة 36 مقابل 21 في مباراة كان المتصدر بطلها منذ البداية وحتى النهاية، حيث شكل الشبابيين قوة هجومية ضاربة فرضوا من خلالها أسلوب لعبهم القوي، وأكدوا نواياهم في المنافسة على لقب الدوري.

ومن جانب آخر، نجح النجمة في حسم موقعته مع باربار لصالحه بنتيجة 27 مقابل 23 في مباراة كان الرهيب الطرف الأفضل خلالها، حيث لعبت خبرة لاعبيه دوراً كبيراً في ذلك في ظل تقارب النتيجة بين كلا الطرفين، ما تألق الحارس النجماوي محمد عبدالحسين الذي تصدى للعديد من الكرات في فترات مهمة من اللقاء.

أما باربار، فإنه نسبياً بدء في استعادة عافيته بعد أداء مهزوز في العام الماضي، حيث واجه الفريق الأهلي والنجمة في أولى مباراتين له هذا الموسم، وقدم الفريق أداء متميز يؤكد من خلاله رغبته في العودة إلى مصاف الكبار، حيث يحتاج الكواسر إلى المزيد من الوقت لتحديد ذلك.

ومن جانب آخر، خطف الاتفاق فوز صعب على البحرين بنتيجة 29 مقابل 28 في مباراة كاد أن يفرط خلالها الاتفاقين في كسب نقطتهم السادسة التي تجعلهم في مقدمة الترتيب العام للدوري، حيث واجه الفريق صعوبة كبيرة في الانتصار بسبب بروز منافسه الغزال بشكلٍ ملحوظ كاد أن يحرمهم من نقاط المواجهة الكاملة.

فيما حقق الاتحاد انتصاره على سماهيج بنتيجة 25/26 في مباراة جاءت متكافئة بين الطرفين، بعدما عرف الاتحاديون كيفية استغلال الفرص بشكل أفضل من منافسه من خلاله اختراق العمق وعدم ترك المساحات، ليحقق انتصاره الأول هذا الموسم.

وشهدت هذه الجولة خوض الدير مباراته الأولى هذا الموسم والتي حقق خلالها انتصار عريض على التضامن بنتيجة 27/37، في انطلاقة قوية ومثالية للبحارة هذا الموسم، ومدى رغبتهم في الظهور بمستوى أقوى من الموسم الماضي والعمل على تحقيق مركز متقدم في سلم الترتيب العام للدوري.