عمر البلوشي


تقام في تونس وتؤهل البطل إلى «السوبر غلوب»

أثار غياب فريق النجمة عن المشاركة ضمن منافسات بطولة الأندية العربية لكرة اليد المقامة منافساتها خلال الفترة الحالية في تونس، الاستغراب، خاصة أن البطولة كانت ضمن الأهداف التي وضعها النادي للمشاركة فيها خلال العام الجاري 2022. وتوجد العديد من الاحتمالات حول غياب النجمة عن المشاركة في هذه البطولة والتي ربما قد تكون في المقام الأول مادية، حيث شهد الموسم الماضي مشاركة الرهيب ضمن منافسات بطولة الأندية الخليجية التي حقق لقبها، إلى جانب بطولة الأندية الآسيوية التي حقق فيها الفريق الوصافة، وخاصة أن البطولتين كانتا في خارج البحرين.


ويوجد هناك احتمال آخر حول عدم المشاركة والذي قد يعود إلى رغبة الجهاز الفني بعدم إرهاق اللاعبين وخاصة بعد الموسم الطويل الذي انتهى بتحقيق النجمة 5 ألقاب من أصل 6 بطولات شارك فيها، إلى جانب عدم خضوع الفريق لراحة كافية، وانطلاق الإعداد في وقت متأخر، مما جعل الخيار بعدم المشاركة في هذه البطولة.

وتعتبر المشاركة في البطولة العربية فرصة كبيرة للفرق المشاركة من أجل خوض منافسات بطولة العالم للأندية «سوبر غلوب»، إلا أن المنافسة العربية ستكون قوية جداً على تحقيق اللقب وخاصة بتواجد نخبة من الأندية القوية وخاصة التي تشارك من شمال أفريقيا كالزمالك المصري والترجي التونسي ، بجانب أقوى الأندية الخليجية كالكويت الكويتي «بطل آسيا».

ويفتقد النجمة هذا الموسم خدمات أبرز 3 لاعبين في الفريق، حيث انضم كل من علي عيد وكميل محفوظ إلى فريق الهدى السعودي بنظام الإعارة لموسم واحد، وخاصة أن الجهاز الفني يعول عليهم كثيراً ويعتبرون من الركائز الأساسية والعناصر الحاسمة للفريق، إلى جانب رحيل اللاعب حسن شهاب إلى فريق الأهلي الذي يعتبر عنصراً مهماً كلاعب دائرة في الفريق.