عمر البلوشي

أكد رئيس لجنة المنتخبات بالاتحاد البحريني لكرة اليد إسماعيل باقر أن اختيار مدرب منتخبنا الوطني الآيسلندي آرون لقائمة اللاعبين لفترة الإعداد الأولية لخوض وديتين أمام المنتخب المصري في أكتوبر القادم جاءت بناءً على متابعة المدرب لمستويات اللاعبين في المباريات السابقة مع أنديتهم على الرغم من عدم تواجده في المملكة.

وأوضح باقر أن المدرب تابع اللاعبين من خلال حساب الاتحاد على اليوتيوب الذي ينقل المباريات على الهواء مباشرة، إلى جانب تلقيه فيديوهات لمباريات أخرى، مضيفاً أن هذا الأمر يأتي توضيحاً على بعض التساؤلات الواردة حول كيفية اختيار المدرب للاعبين وهو لم يتواجد في البحرين خلال الفترة الماضية.



ونفى رئيس لجنة المنتخبات أن تكون هناك أي تدخلات من الاتحاد لاختيار اللاعبين لقائمة فترة الإعداد القائمة، والتي أن تكون النهائية التي سيشارك فيها المنتخب ضمن منافسات كأس العالم، ومن المتوقع أن تطرأ عليها تغييرات خلال الفترة القادمة بناءً على تقييم المدرب للاعبين في المنافسات المحلية، مضيفاً أن اختيارات المدرب للاعبين تأتي بناءً على ما يقدمه اللاعبون مع أنديتهم من مستويات متميزة تقودهم نحو تمثيل المنتخب.

وأشار إلى أن آرون متواصل بشكل يومي مع لجنة المنتخبات في اتحاد اليد لمتابعة كافة الأمور والترتيبات اللازمة وبرنامج المنتخب للفترة القادمة، وهو على اطلاع تام بكافة الأمور للوقوف على جاهزية منتخبنا للمشاركة ضمن منافسات بطولة العالم القادمة التي ستقام في كل من بولندا والسويد خلال الفترة من 11 لغاية 28 يناير 2023م.

وقال باقر إن آرون وصل فجر أمس الاثنين إلى المملكة لمباشرة عمله بعد تجديد الاتحاد تعاقده مع المدرب، حيث سينطلق إعداد المحاربين يوم غد الأربعاء الموافق 28 سبتمبر الجاري.

وأضاف أن منتخبنا سيكتفي بوديتي مصر خلال فترة الإعداد الحالية، موضحاً أن هناك عدة منتخبات طلبت التواجد في المملكة خلال شهر ديسمبر القادم لخوض مباريات ودية مع منتخبنا للوقوف على جاهزيتهم التامة لبطولة العالم، مشيراً أن الاتحاد بصدد دراسة واختيار المنتخبات التي ستتواجد في المملكة.

وتضم قائمة منتخبنا الوطني 23 لاعباً وهم حسين الصياد، محمد عبدالحسين، علي ميرزا، أحمد المقابي، حسن السماهيجي، محمد ميرزا، علي عيد، كميل محفوظ، قاسم قمبر، جاسم السلاطنة، حسن شهاب، محمد الناصر، عبدالله علي، حسن ميرزا، بلال بشام، محمود حسين، أحمد جلال، حسن مدن، سيد علي باسم، عبدالله الزيمور، محمد حميد، هشام أحمد ومنتظر إبراهيم.