في أول تصريح لوسائل الإعلام المحلية

- فريقي يمتلك عناصر جيدة وثقتي كبيرة به في تقديم الأفضل

- ينتظرنا برنامج حافل بالوديات الدولية والمعسكرات الخارجية



- نتجهز لغرب آسيا ونتطلع لنكون منافسين في جميع المشاركات

وليد عبدالله

أكد مدرب المنتخب الأولمبي لكرة القدم المدرب الكرواتي داريو باسيتش أن الهدف من التحضيرات التي يخوضها المنتخب هو الاستعداد بشكل مثالي، ما سيضعه في المسار الصحيح لخوض المشاركات القادمة، مبيناً أن الهدف الذي رسمه مع المنتخب هو المنافسة في جميع المشاركات والتأهل لكأس آسيا تحت 23 عاماً.

وكان الاتحاد البحريني لكرة القدم قد تعاقد في أبريل الماضي مع المدرب الكرواتي داريو باسيتش لقيادة دفة المنتخب الأولمبي، كما أنه تعاقد مع المدرب الوطني خالد تاج لشغل منصب المدرب الوطني المساعد الأول بالمنتخب، والمدرب الكرواتي نيكولا بوزادزيتش لشغل منصب المدرب المساعد الثاني والمحلل الفني للمنتخب، بالإضافة إلى الطاقم الفني المعاون، والمكوّن من: مدرب الحراس عبدالله بلال، ومدرب اللياقة البدنية التونسي وليد شرف الدين وأخصائي العلاج الطبيعي سيد مؤيد علوي.

وقال المدرب درايو في تصريحه لـ"ملاعب": "لقد أنهينا مؤخراً تجمع شهر سبتمبر، والذي خاض المنتخب خلاله مباريات محلية ومباراة ودية مع فريق الخليج أحد فرق دوري المحترفين السعودي والتي تعتبر العاشرة في مرحلة إعداد المنتخب حتى الآن، إذ استفاد منها المنتخب بشكل كبير. ففي مثل هذه المباريات نستطيع أن نحدد مدى الجاهزية على المستوى البدني والفني، ومواطن القوة التي يمتلكها المنتخب ومواطن الضعف، التي يمكن أن نعمل على تصحيحها خلال التجمعات".

وتابع قائلاً: "لقد حرصنا منذ انطلاقة تجمعات المنتخب الأولمبي أن نحدد ما يحتاج إليه المنتخب من عمل والبرنامج الإعدادي للمرحلة القادمة. حيث وضعنا خطة عمل متكاملة تتضمن خوض المباريات سواء المحلية وحتى الدولية، وكذلك المعسكرات الداخلية والخارجية. وبكل تأكيد فإن الفترة المقبلة من التجمعات ستشهد وديات دولية وسنعمل على المشاركة في بطولات دولية وسنسعى لإقامة معسكرات خارجية خصوصاً مع فترة FIFA DAY وبعد الانتهاء من الموسم الكروي، خصوصاً وأن لاعبي المنتخب مرتبطون بالمشاركة مع فرق الكبار في المنافسات المحلية".

وأشار المدرب داريو في أول تصريح له لوسائل الإعلام المحلية أن فترة الإعداد الحالية التي يخوضها المنتخب الأولمبي، هي من أجل الاستعداد لخوض منافسات بطولة غرب آسيا تحت 23 عاماً والتي انتقلت من العراق إلى السعودية، موضحاً أنه دائماً ما يبحث من خلال التحضيرات عن زرع روح التحدي والمنافسة نحو تحقيق نتيجة الفوز.

وأكد المدرب الكرواتي أن المنتخب خاض في أغسطس الماضي معسكراً إيجابياً في تركيا، خاض خلالها المنتخب 5 مباريات ودية من بينها وديتان أمام المنتخب الأولمبي العماني وودية أمام فريق الفيصلي السعودي، حيث حقق الأولمبي نتائج إيجابية في هذه المواجهات، وحقق من خلالها فائدة كبيرة، مضيفاً أن المنتخب وصل لمرحلة جيدة من التحضيرات رفع من خلالها المستوى البدني والفني، وأن الاستعدادات ستتواصل خلال الفترة القادمة للوصول إلى مراحل متقدمة من الجاهزية التي تسبق مشاركة المنتخب في بطولة غرب آسيا، مؤكداً أن المنتخب سيبحث عن الحصول على وديتين قبل المشاركة في هذه البطولة للوقوف على جاهزية المنتخب، معتبراً أن المشاركة في هذه البطولة هي الاختبار الأول للمنتخب خلال المرحلة المقبلة، التي يتطلع فيها لتحقيق نتائج إيجابية ليصل فيها إلى أبعد نقطة، وستكون فرصة ودافعاً نحو الاستعداد لبقية المشاركات.

وأوضح أن الكرة البحرينية تمتلك عناصر جيدة على مستوى المنتخب الأولمبي، وأنه على ثقة باختياراته وبالعناصر المتواجدة بالمنتخب، وأنه يتطلع للعمل مع الجهاز الفني المعاون لتجهيز المنتخب بالصورة المطلوبة، التي تدفعه للمشاركة وتحقيق نتائج إيجابية في البطولات التي سيخوضها خلال الفترة المقبلة، سواء بطولة غرب آسيا والبطولة الخليجية، معتبراً هاتين البطولتين تحضيراً مهماً لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا.