وليد عبدالله

اختارت لجنة كرة القدم الشاطئية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA قائد المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية اللاعب المخضرم راشد جمال، ضمن قائمة أفضل 100 لاعب في العالم في هذه اللعبة، والذين سيتنافسون لنيل جائزة أفضل لاعب في عام 2022.

وقد حدت اللجنة الدولية لكرة القدم الشاطئية أسماء اللاعبين الـ100، والتي ضمت اسم قائد المنتخب الوطني راشد جمال، إلى جانب عدد من لاعبي المنتخبات الوطنية على مستوى جميع القارات.



وقد احتفى الجهازان الفني والإداري واللاعبون بالمنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية بقائد المنتخب راشد جمال بهذه المناسبة، متمنين له كل التوفيق والنجاح خلال مسيرته الكروية مع المنتخب.

وبهذه المناسبة، أعرب قائد المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية راشد جمال عن سعادته البالغة بهذا الاختيار، مؤكداً أن هذا الاختيار من اللجنة الدولية للعبة يعكس التقدير الكبير الذي حظي به ولمشواره الطويل في ملاعب الكرة الشاطئية.

وقال في تصريح خص به "ملاعب": "سعيد جداً باختياري ضم قائمة أفضل 100 لاعب في العالم لعام 2022، وهي القائمة التي ستتنافس على للحصول على لقب أفضل لاعب لهذا العام. فاختيار لجنة الكرة الشاطئية التابعة للاتحاد الدولي لراشد جمال هو اختيار للاعب البحريني الذي يمتاز بالقدرات والإمكانيات العالية في هذه اللعبة، وهو تتويج للاعب البحريني ومشواره الطويل في هذه الرياضة. فاختيار إنصاف لمشوار المسيرة الكروية وتحديداً في الملاعب الشاطئية مع المنتخب الوطني، وأتطلع أن أقدم الأفضل فيما تبقى من مشواري الكروي مع المنتخب. فالهدف المساهمة مع زملائي اللاعبين في عودة أحمر الشواطىء لمستواه المعهود لوضعه الطبيعي على مستوى القارة وكذلك الكرة الشاطئية العالمية، من خلال المنافسة في كأس آسيا المقرر إقامتها في تايلند 2023 وحجز بطاق العبور إلى كأس العالم القادمة"، موجها شكره وتقديره لرئيس وأعضاء الاتحاد البحريني لكرة القدم على دعمهم للمنتخب الوطني في الاستعدادات الحالية التي يجريها المنتخب، من أجل الوصول للجاهزية المثالية قبل خوض غمار المشاركة الأبرز والمتمثلة في النهائيات الآسيوية.

وكان راشد جمال ابن 43 ربيعاً قد بدأ مشواره الكروي مع فرق الفئات العمرية بنادي القادسية قبل الدمج مع نادي الوحدة ورأس رمان ليصبح فريق الهلال ومن ثم تغير اسمه لنادي النجمة، حيث تألق مع فريقه الأم وساهم في حصد النجمة لكأس الملك المعظم لموسمين متتاليين 2005/ 2006 و2006/ 2007. وكان قد خاض تجربة مع فريق الرفاع والتي تكللت بحصول مع الفريق على الثنائية موسم 1997/ 1998 لقب كأس الملك المعظم ولقب دوري ناصر بن حمد الممتاز، وهو الموسم ذاته الذي توّج فيه بلقب هداف مسابقة الدوري. كما وحصل مع الفريق على لقب الدوري عام 2013/ 2014.

ويعتبر راشد جمال أحد اللاعبين المؤسسين لمنتخب الكرة الشاطئية عام 2006، حيث يعتبر ذلك العام استثنائياً لكرة القدم الشاطئية البحرينية، حيث نجح المنتخب في التتويج بلقب أول نسخة من كأس آسيا، والذي شهدت تأهله ولأول مرة لمونديال كأس العالم، والذي سجل خلاله أحمر الشواطىء إنجازاً غير مسبوق باحتلال المركز الخامس في الترتيب النهائي للمنتخبات المشاركة في تلك النسخة من المونديال. كما وساهم مع زملائه في تأهل المنتخب للمونديال العالمي عام 2009، بعد أن حل المنتخب الوطني في المركز الثاني في كأس آسيا التي أقيمت في مدينة دبي الإماراتية.