وليد عبدالله

تنطلق اليوم الخميس مباريات الجولة الثالثة من منافسات النسخة الـ66 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز، وذلك بإقامة 3 مواجهات، حيث يحتضن ملعب إستاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق عند الساعة 5:40 مساء المواجهة التي تجمع بين فريق نادي المنامة وفريق نادي الحالة، فيما يحتضن ملعب إستاد مدينة خليفة الرياضية وفي نفس التوقيت المواجهة التي تجمع بين فريق نادي الرفاع الشرقي وفريق نادي المحرق، تليها مباشرة عند الساعة 8:30 مساء المباراة التي تجمع بين فريق النادي الأهلي وفريق نادي سترة.

المنامة أمام الحالة



وبالعودة لمواجهات هذا المساء، فالمنامة وبقيادة مدربه السوري هيثم جطل يحتل المركز الـ12 والأخير في الترتيب العام برصيد نقطة واحدة جمعها من تعادله السلبي في مواجهته الأولى أمام فريق سترة. في حين أن الفريق تعرض للخسارة في مواجهته الثانية أمام فريق الحد بنتيجة هدف دون رد.

الفريق يخوض هذا اللقاء وعينه على تحقيق أول انتصاراته بالمسابقة، خصوصاً وأنه يبحث عن العودة لأجواء المنافسة والابتعاد عن المؤخرة في الترتيب.

ويسعى المنامة أن يوظف فوزه على البحرين في دور الـ16 من مسابقة كأس جلالة الملك المعظم، بشكل إيجابي في تحقيق نتيجة الفوز في مباراة هذه الليلة. ففوزه في هذا اللقاء سيرفع من رصيده إلى النقطة الرابعة، وهو ما سيمنحه التقدم إلى المركز الثالث في الترتيب.

في المقابل، يخوض الحالة بقيادة مدربه المصري محمد عبدالسميع لقاء اليوم وفي جعبته نقطة واحدة جمعها من تعادله الإيجابي أمام فريق البديع بنتيجة هدف لهدف في الجولة الأولى. في حين خسر لقاءه الثاني أمام فريق المحرق بنتيجة هدف دون رد.

ويسعى الفريق الذي يحتل المركز الـ11 في الترتيب العام، والقادم من انتصار معنوي على حساب فريق التضامن في دور الـ16 من مسابقة أغلى الكؤوس، إلى تحقيق الفوز الأول في مسابقة الدوري والذي يمنحه التقدم في الترتيب العام للمسابقة.

الرفاع الشرقي يواجه المحرق

فريق الرفاع الشرقي بقيادة مدربه الروماني فلورين متروك يخوض لقاء هذا المساء وهو يحتل المركز السابع برصيد نقطتين بعد تعادله مع فريق البحرين بهدف لهدف وتعادله سلباً مع فريق البديع.

فالفريق سيبحث في هذه المواجهة لمصالحة جميع محبيه وجماهيره، خصوصاً بعد خروجه المبكر من سباق المنافسة وتحديداً من دور الـ16 لمسابقة كأس جلالة الملك المعظم من أمام فريق الحد بنتيجة هدف دون رد في المباراة. حيث الانتصار سيكون مطلباً مهماً للشرقاوية لعودة الروح المعنوية وتمنحه التقدم نحو المركز الثالث في الترتيب العام، والذي قد يكون فرصة لعودة الفريق للمنافسة في هذه المسابقة.

في المقابل، يخوض المحرق بقيادة مدربه الوطني عيسى السعدون اللقاء وهو يتصدر المشهد برصيد 6 نقاط جمعها من فوزين على فريق الحد بنتيجة هدفين نظيفين وعلى الحالة بنتيجة هدف مقابل لا شيء. ويسعى الفريق لمواصلة سكة الانتصارات من خلال إحراز فوز ثالث يعزز من صدارته لهذه المسابقة، خصوصاً وأن الفريق يسعى للمحافظة على مركزه الحالي، للمنافسة على إحراز لقبه الـ34 بالمسابقة والأول منذ تغير مسمى المسابقة إلى مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز موسم 2018-2019.

الأهلي يلاقي سترة

يخوض فريق الأهلي بقيادة مدربه الوطني علي صنقور مواجهة هذه الليلة وهو يشارك المحرق في صدارة الترتيب برصيد 6 نقاط. وسيدخل الفريق اللقاء بنشوة الفوز الكبيرة التي حققها على حساب حامل اللقب فريق الرفاع في المواجهة المؤجلة من الجولة الثانية، والتي انتهت أهلاوية بنتيجة هدف دون رد.

الأهلي يبحث عن فوزه الثالث في هذا اللقاء والذي يعزز من خلاله موقفة في الصدارة، خصوصاً وأن الفريق لا يسعى لتحقيق أي من نتيجة التعادل أو الخسارة، والتي قد تبعده عن موقعه الحالي في الترتيب.

في المقابل، يدخل فريق سترة بقيادة مدربه الوطني مريان عيد هذه المواجهة وهو يحتل المركز العاشر برصيد نقطة واحدة جمعها من تعادله السلبي من أمام فريق المنامة في الجولة الأولى. في حين خسر الفريق لقاءه الثاني أمام فريق الخالدية بنتيجة هدفين مقابل هدف.

ويسعى الفريق الذي نجح في تحقيق فوز معنوي وثمين في مسابقة أغلى الكؤوس، والذي أخرج من خلاله حامل اللقب الخالدية من المنافسة، بعد الفوز عليه بركلات الحظ الترجيحية، لأن يحقق فوزه الأول بمسابقة الدوري في لقاء الليلة والذي سيمنح الفريق تقدماً في الترتيب العام نحو المركز الثالث على أقل تقدير في حال جاءت المواجهتين في مصلحة بحارة سترة.