عمر البلوشي




في افتتاح الجولة السادسة لدوري خالد بن حمد لليد

تقام الإثنين مواجهتان في افتتاح الجولة السادسة لدوري خالد بن حمد لكرة اليد للموسم الرياضي 2023/2022 تجمع فريقي الدير وسماهيج عند تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، تليها مواجهة قوية بين الاتفاق والأهلي عند تمام الساعة السابعة والربع مساءً، وذلك على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة بأم الحصم.


وتعتبر مباراة الاتفاق والأهلي إحدى أقوى مباريات الجولة إلى جانب موقعة الصدارة يوم الأربعاء القادم بين النجمة والشباب، حيث يخوض الاتفاق هذه المواجهة بعد نشوة الانتصار على باربار من أجل تعزيز موقفهم في المركز الثالث على سلم الترتيب العام للدوري، وسط مساعيه نحو الظفر بالمركز الثاني بانتظار نتيجة مباراة النجمة والشباب.

ويمتلك الاتفاق حلولاً عديدة للتفوق على الأهلي في حال ركز الفريق على إيقاف الخطورة الهجومية ومحاولة الدخول من الأطراف للتسجيل مع صعوبة اختراق العمق الأهلاوي.

فيما يدخل النسور هذا اللقاء وعينهم على النقاط الثلاث، سعياً نحو الظفر بالمركز الثالث على سلم الترتيب، وخاصة أن الأهلي لم يظهر بالمستوى الذي كان متوقعاً منه حتى الآن، مما يجعل النسور تحت ضغط كبير لتحقيق الانتصار والعمل على كسب المواجهة وتعزيز موقعه في المقدمة.

وفي اللقاء الثاني، يلتقي كل من الجارين الدير وسماهيج في مباراة يسعى من خلالها الدير إلى تعويض خسارته أمام الشباب في الجولة الماضية إلى فوز يقودهم نحو استعادة المركز الرابع في حال خسارة الأهلي، حيث يعاني الفريق من غياب لاعبه حسن السماهيجي الذي تعرض لإصابة في الضلع خلال مباراة منتخبنا ومصر الودية، ليؤدي غيابه في المباراة إلى خسارة كبيرة أمام الماروني.

فيما يخوض سماهيج المواجهة بأمل الفوز على جاره والذي يبدو أمراً صعباً بعض الشيء، في ظل أفضلية الدير بالإمكانيات الفنية واللاعبين، مما يجعلهم أمام ضغط الفوز لتعزيز موقعهم في وسط الترتيب العام.