عمر البلوشي

تتواصل الخميس منافسات الجولة التاسعة لدوري خالد بن حمد لكرة اليد للموسم الرياضي 2022-2023 عندما يلتقي النجمة مع الدير في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، ومن ثم تشهد مواجهة بين الأهلي والشباب في تمام الساعة السابعة والربع مساءً، وذلك على صالة الاتحاد البحريني لكرة اليد بأم الحصم.

ويدخل النجمة المواجهة وعينه على مواصلة الصدارة وخاصة أن هناك فرصة بأن ينفرد الفريق بها بفارق ثلاث نقاط في حال خسارة الشباب مباراته أمام الأهلي في قمة الجولة، حيث يخوض الرهيب مباراته بحذر سعياً نحو تفادي مفاجئات الدير الذي نجح في الجولة الماضية من تحقيق تعادل ثمين أمام الأهلي.



ويخوض حامل اللقب مواجهته من أجل مواصلة سكة الانتصارات الممتدة منذ الموسم الماضي من دون أي خسارة، في ظل المساعي نحو التمسك بالصدارة لما قبل موعد انطلاق إعداد منتخب في بطولة العالم مع نهاية شهر نوفمبر الحالي.

ومن جانب آخر، يلتقي كل من فريقي الأهلي والشباب في مباراة قوية بين كلا الطرفين مساء الخميس، حيث يعي كلا الفريقين أن انتصار أي منهما يعزز من حظوظه في مواصلة اللحاق بالنجمة المتصدر، حيث إنه في حال فوز الشباب والنجمة غداً فإن الفارق سيستمر بنقطة واحدة فيما بينهما، وفيما حقق الأهلي الفوز، فإنه سيصعد للمركز الثاني ويصبح الفارق مع النجمة نقطتين.

وبالعودة إلى مستويات الفريقين هذا الموسم، يمتلك الشباب الأفضلية على الأهلي وذلك بسبب الاستقرار الفني للماروني منذ الموسم الماضي والظهور بمستوى قوي وثابت هذا العام سينافس من خلاله بقوة على اللقب على الرغم من خسارته مواجهتين، أما الأهلي فإنه حتى الآن لم يظهر بأداء ثابت يقوده نحو المنافسة على اللقب في ظل عدم تعرضه لأي خسارة وتحقيقه الفوز في خمس مواجهات وتعادله في مواجهتين.