عمر البلوشي

تنطلق غداً الجمعة الجولة الحادية عشرة والأخيرة من الدور التمهيدي لمنافسات دوري خالد بن حمد لكرة اليد للموسم الرياضي 2023/2022 بقمة كرة اليد البحرينية التي ستجمع كل من فريقي النجمة والأهلي عند تمام الساعة السابعة مساءً، على صالة الاتحاد البحريني للعبة بأم الحصم.

وعلى الرغم من كونها مواجهة القمة في الجولة والأقوى إلا أنها ستكون مباراة تحصيل حاصل وخاصة أن النجمة ضمن صدارة الترتيب العام للدوري برصيد 27 نقطة من دون أي خسارة أو تعادل، حيث لن تغير خسارته لقاء اليوم من أي شيء، ما عدا رغبة الرهيب في الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم والمستمر من الموسم الماضي.



ويعي النجمة أهمية تحقيق الاستفادة الفنية قدر الإمكان من هذا اللقاء وخاصة أن الدوري سيتوقف لفترة شهرين بعد هذه الجولة، في ظل حسم النجماوية الصدارة ومواصلتهم السير قدماً نحو الحفاظ على لقبهم.

وفي المقابل، ضمن الأهلي موقعه في الدور الثاني هذا الموسم حيث يرغب في خوض المباراة من أجل تحقيق فوز معنوي على الرهيب على الرغم من صعوبة المواجهة، والتي من شأنها أن تعطي اللاعبين ثقة كبيرة للدور الثاني.

هذا ويتصدر النجمة الترتيب بمجموع 27 نقطة، الشباب ثانياً 26 نقطة، الأهلي ثالثاً والاتفاق رابعاً 23 نقطة، الدير خامساً 20 نقطة، الاتحاد سادساً 16 نقطة، باربار سابعاً 15 نقطة، سماهيج ثامناً 13 نقطة، توبلي تاسعاً والبحرين عاشراً 12 نقطة، التضامن الأخير 11 نقطة.