وليد عبدالله

تعود اليوم "الأربعاء" عجلة مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز للدوران مجددا، بعد توقف دام قرابة شهر، وذلك بعد مشاركة المنتخب الأولمبي في النسخة الثالثة من بطولة غرب آسيا التي أقيمت مؤخرا بالمملكة العربية السعودية، وإعداد المنتخب الوطني الأول بتجمع شهر نوفمبر الجاري، استعدادا للاستحقاقات القادمة، والمتمثلة في المشاركة بمنافسات خليجي 25 بالبصرة ومنافسات النسخة العاشرة من بطولة غرب آسيا بالإمارات.

***



مباريات الليلة

وتشهد الليلة انطلاقة مباريات الجولة الرابعة من منافسات القسم الأول بالنسخة 66 للمسابقة، وذلك بإقامة مباراتين عند الساعة 6.30 مساء، حيث يحتضن ملعب استاد النادي الأهلي المباراة التي تجمع بين فريق النادي الأهلي وفريق نادي الحد، فيما يحتضن ملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق المباراة التي تجمع بين فريق نادي البحرين وفريق نادي البديع.

***

لقاءات الجولة

على ان تتواصل مباريات هذه الجولة بإقامة مباراتين يوم الجمعة الموافق 25 نوفمبر عند الساعة 6.30، حيث تقام على ملعب النادي الأهلي المباراة التي تجمع بين حامل اللقب فريق نادي الرفاع وفريق نادي سترة، فيما تقام على ملعب المحرق المباراة التي تجمع بين فريق نادي المحرق وفريق نادي الشباب، على أن تختتم مباريات هذه الجولة يوم الأحد الموافق 27 من الشهر ذاته، بإقامة مباراتين عند الساعة 6.30، حيث يلتقي على ملعب الأهلي فريق نادي الخالدية بفريق نادي الحالة، فيما يلتقي على ملعب المحرق فريق نادي الرفاع الشرقي وفريق نادي المنامة.

الأهلي* الحد

سيخوض فريق الأهلي بقيادة مدربه الوطني علي صنقور هذه المواجهة وهو يحتل المركز الرابع برصيد 6 نقاط جمعها من فوزين، كان آخرها على حساب حامل اللقب بنتيجة هدف دون رد في مباراة الجولة الثالثة.

ويسعى الفريق لمواصلة سكة الانتصارات من خلال تحقيق انتصار مهم في هذه الجولة يمنحه التقدم لصدارة الترتيب "مؤقتا".

في المقابل، يسعى الحد بقيادة مدربه الوطني محمد الشملان والذي يحتل المركز الثامن برصيد 3 نقاط جمعها من فوز وحيد على حساب فريق المنامة في الجولة الثانية، إلى تعويض الخسارة الثقيلة التي مني بها من الخالدية في الجولة الأخيرة والتي كان قوامها 4 أهداف نظيفة. حيث يتطلع الفريق لمصالحة جماهيره بتحقيق انتصار معنوي وثمين في هذه الجولة يدفعه نحو تحسين موقعه في الترتيب العام.

البحرين* البديع

سيحتضن استاد المحرق لقاء الجريحان فريق البحرين والبديع، فالبحرين وبقيادة مدربه الجديد أحمد صالح الدخيل والذي يحتل المركز الأخير في الترتيب العام برصيد نقطة واحدة جمعها من تعادله أمام فريق الرفاع الشرقي في الجولة الأولى، يتطلع لتقديم مستوى فني مغاير يحقق من خلاله أولى انتصاراته في هذه المسابقة، والتي ستدفعه معنويا نحو تغير الصورة التي ظهر عليها في المباريات الثلاثة الماضية، والتي دفعت بالمدرب السابق السعودي محمد عبدالجواد إلى تقديم اعتذاره رسميا عن إكمال المهمة والتعادل مع المدرب الدخيل لقيادة دفة الفريق.

ولعل هذه المباراة ستكون الاختبار الأول للمدرب أحمد الدخيل في هذه المسابقة، والذي يطمح من خلالها لعودة قوية مع كتيبة الغزال، خصوصا بعد أن قاد فريق الخالدية في الموسم 2020/ 2021، إلى تحقيق وصافة دوري الدرجة الثانية والصعود التاريخي إلى دوري الأضواء.

في المقابل، البديع وبقيادة مدربه الشاب محمد عدنان أيوب يدخل هذه المواجهة وهو يحتل المركز ما قبل الأخير في الترتيب العام برصيد نقطتين جمعهما من تعادلين من أمام الحالة في الجولة الأولى ومن أمام الرفاع الشرقي في الجولة الثانية.

ويطمح الفريق إلى تحقيق انتصار معنوي وثمين في هذه الجولة، تدفعه لتحسين موقعه في الترتيب العام والابتعاد عن فريق المؤخرة.

ويبدو أن مباراة اليوم ستكون مفصلية للمدرب محمد أيوب، والذي سيكون مطالبا مع الفريق بتحقيق الفوز في هذه الجولة بالتحديد. حيث إن نتيجة الخسارة قد تدفع بالإدارة نحو اتخاذ قرار التغير الفني.