وليد عبدالله

تنطلق "الاثنين" مباريات الجولة التاسعة من منافسات القسم الأول بالنسخة 66 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وذلك بإقامة 3 مواجهات حيث يحتضن ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية لقاءين، الأول والذي يقام عند الساعة 5.45 مساء ويجمع بين الرفاع ونظيره المنامة، والثاني والذي يقام عند الساعة 8.45 مساء ويجمع بين المتصدر المحرق بنظيره الخالدية، فيما يحتضن استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق، مباراة واحدة والتي تقام عند الساعة 6 مساء وتجمع بين الحالة والرفاع الشرقي.

وبالعودة للقاءات هذا المساء، فإن المواجهة الأبرز هي التي تجمع بين المتصدر المحرق "20 نقطة" وصاحب المركز الثاني في الترتيب العام فريق الخالدية "17 نقطة". فكلا الفريقين يتطلعان لتحقيق الانتصار الذي يؤمن لهما النقاط الثلاث، فالمحرق بقيادة مدربه الوطني عيسى السعدون يسعى لتعزيز صدارته من خلال تحقيق انتصار ثمين في هذه الجولة. في حين يسعى الخالدية بقيادة مدربه الكرواتي داليبور إلى تحقيق الفوز الذي يمنحه النقطة 20 ويضعه في صدارة الترتيب مناصفة مع المحرق.



ولن تختلف مباراة الرفاع والمنامة أهمية عن مباراة القمة في هذه الجولة، فكلا الفريقين يملكان عناصر جيدة في جميع الخطوط، وقد كان التنافس حادا بينهما في الموسم الماضي حتى الجولة الأخيرة، والتي حسمها الرفاع لصالحه ونجح في التتويج بلقب المسابقة.

يتطلع حامل اللقب فريق الرفاع الذي يحتل المركز الثالث برصيد 16 نقطة، لمواصلة سكة الانتصارات من خلال إحراز الفوز في هذه المباراة، خصوصا أنه لا يسعى لخسارة المزيد من النقاط من خلال التعادل أو الخسارة والتي توسع الفارق بينه وبين المتصدر المحرق.

وعلى الناحية الأخرى، يتطلع المنامة بقيادة مدربه السوري هيثم جطل إلى تعويض خسارته أمام المحرق في الجولة الماضية، من خلال تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث التي تعيد للفريق نشوة الانتصارات.

وفي اللقاء الثالث لهذا اليوم، فيلتقي الجريحان الحالة والرفاع الشرقي في مواجهة لتعويض خسارتهما في الجولة الماضية من أمام الرفاع والحد. فكلاهما يتطلعان لاستعادة التوازن من خلال الفوز الذي يرفع من معنوياتهما قبل فترة التوقف التي ستشهدها المسابقة قرابة 25 يوما من أجل مشاركة الأحمر الكروي في منافسات النسخة 25 لدورة كأس الخليج العربي لكرة القدم.