عمر البلوشي


استعان بوجوه جديدة بقيادة الشروقي والخلاصي والختال

11 لاعباً من أبطال الخليج خارج القائمة


شهدت القائمة النهائية لمنتخبنا الوطني لكرة القدم المشارك ضمن منافسات دورة كأس الخليج العربي في نسختها الخامسة والعشرين في العراق بعد عدة أيام الاستغناء عن 11 لاعباً من المنتخب خلال فترة الإعداد الحالية الذين تواجدوا مع الأحمر في تحقيق أول لقب خليجي نهاية عام 2019م.

وقد استبعد سوزا من قائمة الأحمر كل من الحارسين حمد الدوسري، وسيد شبر علوي، إسماعيل عبداللطيف، أحمد نبيل، محمد الحردان، راشد الحوطي، محمد عبدالوهاب، عبدالله الهزاع، وأحمد عبدالله، وسيد مهدي باقر، ، وصاحب هدف اللقب في المباراة النهائية أمام المنتخب السعودي محمد الرميحي.

ويبدو أن استبعاد هذه الأسماء التي تقدم مستويات قوية مع أنديتها هذا الموسم يأتي رغبةً من سوزا في إشراك عدد من العناصر الشابة وإعطائهم الفرصة خلال هذه النسخة من كأس الخليج، وخاصة أن القائمة تضمنت وجوهاً تشارك للمرة الأولى مع المنتخب وهم أحمد الشروقي، وعبد الله الخلاصي، وإبراهيم الختال، وحمزة إدريس، ومحمد عباس، مما يؤكد على توجه المدرب البرتغالي في الزج بأسماء جديدة ضمن قائمة الأحمر.

ويحتاج منتخبنا إلى تدعيم صفوفه بعناصر شابة وجوه جديدة من أجل عمل الانسجام اللازم والبدء في انتظامها مع المنتخب خلال الفترة القادمة، مما يتيح الفرصة لتعزيز منظومة الأحمر بلاعبين شباب قادرين على تحقيق الإضافة النوعية، وخاصة أن منتخبنا شهد في السنوات الماضية هبوطاً في أدائه وخاصة أثناء مشاركته ضمن منافسات كأس العرب التي خرج الأحمر منها في المركز الأخير بمجموعته.

ويسعى سوزا إلى تكرار الإنجاز التاريخي الذي حققه مع المنتخب في خليجي 24 قبل 3 سنوات بالتحديد، عندما قاد الأحمر للقب لأول مرة بعد 49 عاماً منذ انطلاق البطولة التي حاول وسعى الأحمر لعقود طويلة في تحقيقها وكان قريباً مرات عديدة من ذلك.