قبل تدشين «الأحمر» مشواره للحفاظ على كأس الخليج العربي

أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، الاهتمام الكبير الذي يوليه الاتحاد لمشاركة المنتخب الوطني الأول في منافسات كأس الخليج العربي «خليجي 25»، والمقرر إقامتها في محافظة البصرة العراقية خلال الفترة 6 وحتى 19 يناير 2023.



وأشار الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، إلى أن المشاركة في النسخة 25 لكأس الخليج العربي تعد مهمة وتاريخية للمنتخب الوطني، خصوصًا أنها تأتي بعد اللقب الأول الذي أحرزه المنتخب في النسخة الماضية، والذي سجل كإنجاز رائد لكرة القدم البحرينية عكس ما تحظى به الرياضة البحرينية عمومًا وكرة القدم على وجه الخصوص من رعاية كريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، إذ أن جلالته الرياضي الأول في مملكة البحرين والداعم لشبابها الرياضي، ودعم ومساندة الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله، عبر البرامج الهادفة والمتنوعة التي تعنى بالشباب والرياضة.

ولفت إلى فخر واعتزاز أسرة كرة القدم البحرينية بما تحظى به من اهتمام ودعم خاص، مشيرا إلى أن الإنجاز في بطولة كأس الخليج العربي بنسخته الماضية جاء استمرارًا للنجاحات المتعددة التي تحققها الرياضة البحرينية الأمر الذي جعلها تحتل مكانة مرموقة، خصوصًا على مستوى كرة القدم.

كما نوه رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم بدعم واهتمام ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بالإضافة إلى دعم واهتمام النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، إذ إن هذا الدعم والاهتمام من سموهما يعد حافزًا لنا جميعًا لبذل قصارى الجهود من أجل تحقيق أفضل النتائج ورفع علم المملكة في مختلف المحافل، مشيدًا بزيارة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، لتدريب المنتخب الوطني قبل المغادرة إلى العراق، ومعتبرًا إياها حافزًا كبيرًا لنا جميعًا من أجل بذل الجهود الكبيرة لتحقيق النتائج الإيجابية، إذ يستلهم الجميع من سموه الإصرار والعزيمة والمنافسة.

وأشاد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة بجهود أفراد المنتخب الوطني الأول من جهازين فني وإداري ولاعبين، مثنيًا على العمل الكبير نحو إعداد المنتخب للاستحقاق المهم، ومؤكدًا دعم مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم لجميع هذه الجهود عبر تسخير الإمكانات كافة وتذليل الصعوبات، وتوفير البيئة المناسبة والمثالية لتحضير المنتخب قبل المشاركة الخليجية. وأضاف:»نتابع بشكل متواصل سير إعداد المنتخب للمرحلة المقبلة، والتي ستشهد في الفترة القريبة المقبلة المشاركة في (خليجي 25)، ونتمنى أن يظهر لاعبونا بالأداء المشرف الذي يعكس رقي وتطور وازدهار الكرة البحرينية».

وأشار إلى أن الإنجاز التاريخي الذي تحقق في النسخة الماضية جاء نتاجًا للعمل المميز الذي قدمه الجميع، وما أظهره أفراد المنتخب من روح عالية وأداء قتالي، متمنيًا التوفيق للمنتخب في مشاركته بالنسخة 25 للبطولة، والتي ستتوجه فيها الأنظار لـ»الأحمر» البحريني بصفته حاملاً للقب.

المران الأخير

واختتم الأحمر الكروي تدريباته يوم الاثنين بحصة تدريبية مسائية على استاد الأهلي، قادها المدرب هيليو سوزا بمعاونة الطاقم الفني المساعد، وبمشاركة اللاعبين جميعهم، حيث اتسم المران بالحماس والجدية والذي استغرق قرابة الساعة ونصف الساعة، وركز خلالها المدرب سوزا على النواحي البدنية والفنية، وتطبيق عدد من الخطط.

حامل اللقب

ويدخل منتخبنا الوطني هذه النسخة من دورة كأس الخليج حاملا للقب النسخة الماضية، والتي نجح في تحقيقها إثر فوزه على المنتخب السعودي الشقيق بنتيجة هدف دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين، فيما أوقعت قرعة النسخة الـ 25 الحالية للبطولة منتخبنا على رأس المجموعة الثانية والتي تضم منتخبات الإمارات، قطر والكويت.

ويستهل المنتخب الوطني مشواره في هذه النسخة بلقاء منتخب الإمارات يوم 7 يناير، ويخوض لقاءه الثاني أمام منتخب قطر يوم 10 يناير، على أن يختتم مبارياته في الدور الأول بلقاء يجمع بمنتخب الكويت يوم 13 من الشهر ذاته.

ويسعى الأحمر إلى تجاوز مباريات الدور الأول بالتأهل إلى المربع الذهبي، حيث يتطلع من خلال ذلك إلى الوصول إلى أبعد نقطة في هذه المشاركة عبر الوصول إلى المباراة النهائية؛ من أجل المنافسة على تحقيق اللقب ومعانقة الكأس الغالية للمرة الثانية خلال تاريخه.