عمر البلوشي

يخوض 4 لاعبين في منتخبنا الوطني لكرة اليد المشاركة الخامسة لهم ضمن منافسات بطولة العالم التي ستقام في كل من بولندا والسويد خلال الفترة من 11 لغاية 28 يناير 2023م، حيث تواجدوا مع المنتخب منذ أول مشاركة في عام 2011م وحتى النسخة الحالية في العام الجاري.

وسيتواجد كل من قائد المنتخب حسين الصياد، والأخوان علي ومحمد ميرزا، والحارس محمد عبدالحسين ضمن تشكيلة المنتخب في خامس مشاركاته العالمية، حيث تعتبر هذه العناصر وحتى يومنا هذا عناصر أساسية ورئيسية في تشكيلة الأحمر التي شهدت تغييرات عديدة في السنوات الماضية بانضمام نخبة من اللاعبين الذي شاركوا أيضاً في عدد من بطولات العالم.



كما سيغيب اللاعب حسن شهاب لأول مرة عن المشاركة مع المحاربين ضمن منافسات كأس العالم، وخاصة بعد عدم استدعائه من مدرب منتخبنا الآيسلندي آرون لمونديال السويد وبولندا.

وقد شهد منتخبنا طفرة تاريخية في أدائه بمنافسته المستمرة على اللقب الآسيوي الذي لم يحققه المنتخب حتى الآن على الرغم من وصوله للعديد من النهائيات لسنوات متواصلة، إلا أن التوفيق لم يحالفه في كل هذه النهائيات التي خاضها.

وتواجد اللاعبين الأربعة إلى جانب حسن شهاب أيضاً مع المنتخب في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في طوكيو خلال 2021م، والتي تشهد مشاركة منتخب ألعاب جماعية بحريني لأول مرة في تاريخ الأولمبياد، حيث ظهر المحاربين بمستوى فني قوي ونجحوا في تحقيق إنجاز لأول مرة بصعود منتخب آسيوي للدور الثاني من الدورة.