عمر البلوشي




في مستهل مشوارهما بمونديال اليد

يفتتح منتخبنا الوطني لكرة اليد الجمعة مشواره ضمن منافسات بطولة العالم التي ستقام في كل من بولندا والسويد خلال الفترة من 11 لغاية 28 يناير الجاري، وذلك عندما يواجه المنتخب التونسي عند تمام الساعة الثامنة مساءً حسب التوقيت المحلي لمملكة البحرين في مدينة مالمو السويدية.


وتعتبر هذه المواجهة مفتاح عبور منتخبنا الوطني إلى الدور الثاني من بطولة العالم وخاصة مع تقارب مستوى كلا الفريقين في الفترة الأخيرة، مما يعطي المحاربين فرص سانحة نحو ضمان مقعده في الدور الثاني بشكل كبير وخاصة أن الفوز على تونس يجعله كسب نقاط مهمة لتثبيت موقعه بين الفرق الثلاثة الأولى في المجموعة.

ولن تكون المواجهة سهلة على منتخبنا، حيث يتطلب على اللاعبين رفع مستوى التركيز والسير قدماً من أجل توسيع الفارق على الخصم، وتفادي الأخطاء التي من شأنها أن تعرقل سير المنتخب نحو التمسك بفرصة التأهل إلى الدور الثاني.

وفي المقابل، فإن المنتخب التونسي أمام تحدي العودة لأجواء المنافسة العالمية وخاصة بعد حلول الفريق في المركز 25 ضمن بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في العاصمة المصرية القاهرة خلال عام 2021، إلى جانب اكتفائه بالمركز الرابع على مستوى بطولة أفريقيا الأخيرة، مما يضعهم أمام تحدي الظهور بمستوى أقوى في هذه البطولة.

ولعب المنتخب التونسي عدة مواجهات ودية في الفترة الأخيرة والتي أثمرت عن تحقيقه انتصارات صعبة على كل من منتخبات بولندا، البرازيل، كوريا الجنوبية، الجزائر وقطر، مما يؤكد على الجاهزية الكبيرة لنسور قرطاج لهذه البطولة، مما سيجعل لقاء منتخبنا صعب للغاية على الرغم من تكافئ الأداء والفرص للفوز.