عمر البلوشي

يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد غداً الأحد ثاني مواجهاته ضمن منافسات بطولة العالم التي انطلقت مؤخراً في كل من بولندا والسويد خلال الفترة من 11 لغاية 28 يناير 2023م، وذلك عندما يلتقي حامل اللقب المنتخب الدنماركي في العاصمة السويدية مالمو عند تمام الساعة العاشرة والنصف مساءً حسب التوقيت المحلي لمملكة البحرين.

ويعي منتخبنا جيداً مدى صعوبة هذه المواجهة أمام أحد أبرز المرشحين لتحقيق لقب هذه النسخة والحفاظ عليها، وخاصة مع فارق الإمكانيات الكبير الذي يتمتع به الدنمارك والذي يعتبر حاسماً في مباراتهم اليوم من أجل ضمان الصدارة والتأهل للدور الثاني وخاصة بعد الانتصار الساحق على بلجيكا بنتيجة 43 مقابل 28.



وسيخوض المحاربين المواجهة من أجل الظهور بأفضل مستوى ممكن أمام حامل اللقب، وتحقيق الاستفادة الفنية من خلال مواجهة هذا المنتخب العالمي والاحتكاك بلاعبيه لكسب الخبرة التي من شأنها أن تنعكس إيجاباً على مباراة منتخبنا الثالثة أمام بلجيكا.

وقدم منتخبنا أداء قوي ومميز في مباراته الافتتاحية أمام نظيره التونسي والتي انتهت بالتعادل بنتيجة 27 مقابل 27، كان خلاله الأحمر هو الأفضل في انطلاقته والذي تقدم بفارق كبير منذ البداية، لكن سرعان ما عادت تونس لتقليص الفارق، في مباراة شهدت تكافئ في المستوى مع أحد أفضل المنتخبات الأفريقية.

هذا ويسعى منتخبنا إلى خطف إحدى بطاقات التأهل للدوري الثاني عبر مواجهته منتخب بلجيكا في المباراة الثالثة التي ستقام يوم الثلاثاء القادم، والتي تعتبر المباراة الحاسمة والفاصلة نحو التأهل لثاني مرة إلى الدور القادم في تاريخ مشاركات كرة اليد البحرينية على مستوى بطولة العالم.