وليد عبدالله

يبدو أن ما قدمه لاعبو المنتخب الوطني الأول لكرة القدم من مستويات جيدة خلال مشاركة المنتخب في منافسات النسخة 25 من دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم، المقامة حاليا في مدينة البصرة العراقية، دفعت الأندية الخليجية وخاصة الكويتية لبدء التحركات للتعاقد مع عدد من اللاعبين البحرينيين خلال فترة الانتقالات الشتوية "الميركاتو".



وتتردد أنباء حول وجود تحركات من أندية خليجية من بينها أندية كويتية لاستقطاب عدد من نجوم المنتخب الوطني، بعد أن قدموا مستويات جيدة مع المنتخب خلال مباريات هذه الدورة، حيث برز اسم اللاعب أمين بنعدي في الجانب الدفاعي مع استمرار تألق المدافع الأشول وليد الحيام "المعلم" في هذا المركز، وكذلك لاعبو خط الوسط وأبرزهم كميل الأسود الذي نجح في المساهمة في فوز المنتخب في مباراتين خلال هذه الدورة، بعد تسجيله هدفين أحدهما في مرمى الإمارات والثاني في مرمى المنتخب القطري.

وتشير الأنباء التي ترددت إلى أن نادي الكويت الكويتي وضع اللاعب كميل الأسود ضم خيارات التعاقد لتمثيل الفريق فيما تبقى من منافسات هذا الموسم.

ولعل أبرز ما قد يدفع نادي الكويت الكويتي لاتخاذ هذه الفكرة، تواجد المدرب البحريني علي عاشور على رأس الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، والذي سبق له أن أشرف على تدريب فريق الرفاع والذي يتواجد معه اللاعب كميل الأسود، حيث نجح عاشور خلال قيادته للرفاع في تحقيق 7 ألقاب محلية.

ويعتبر تواجد المدرب عاشور كمدرب لفريق الكويت الكويتي قد تتيح الفرصة لعودة نجوم الكرة البحرينية للدوري الكويتي الممتاز من بوابة نادي الكويت.

وقد شهد الدوري الكويتي في المواسم الماضية تواجدا لنجوم الكرة البحرينية من بينهم خالد جاسم، طلال يوسف، عبدالله المرزوقي، محمد حسين، حسين بابا، محمود عبدالرحمن "رينغو" وسيد ضياء سعيد. كما وشهد في الموسم قبل الماضي تواجدا للاعب الرفاع علي حرم ولاعب الخالدية عبدالله الهزاع التواجد مع فريق نادي التضامن، اللذين ساهما في بقاء الفريق في الدوري الممتاز.