عجلة المسابقة تعود للدوران بعد توقف دام 25 يوما

الحالة والشباب يفكران في الانتصار والتقدم للمركز الثامن

وليد عبدالله



تعود عجلة النسخة 66 من مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للدوران مجددا «الأحد»، بعد توقفها لمدة 25 يوما بسبب مشاركة المنتخب الوطني الأول في منافسات النسخة 25 لدورة كأس الخليج العربي بمدينة البصرة العراقية في الفترة 6- 19 يناير.

ويشهد اليوم انطلاق مباريات الجولة العاشرة من منافسات القسم الأول، وذلك بإقامة 3 مواجهات، حيث يحتضن ملعب استاد مدينة خليفة مباراتين الأولى تقام عند الساعة 5.45 مساء وتجمع بين فريق نادي البديع وفريق نادي سترة، تليها عند الساعة 8.45 مساء المباراة التي تجمع بين الجارين فريق نادي الرفاع وفريق نادي الرفاع الشرقي، فيما يحتضن ملعب استاد النادي الأهلي مواجهة واحدة تقام عند الساعة 6 مساء وتجمع بين فريق نادي الحالة وفريق نادي الشباب.

بين فوز أول.. والنشوة

وبالعودة لمباريات هذا المساء نجد أن الفرق جميعها تسعى لتحقيق الانتصار في هذه الجولة التي تشهد عودة المنافسات من جديد بعد توقفها. فالبديع «نقطتان» بقيادة مدربه التونسي صابر عبد اللاوي يتطلع لمحو سلسلة النتائج السلبية التي مر بها الفريق في الجولات 9 الماضية، من خلال تحقيق أول انتصار في هذا الموسم.

في المقابل، يخوض سترة «13 نقطة» بقيادة مدربه الوطني مريان عيد هذه المواجهة على أمل مواصلة سكة الانتصارات من خلال إحراز فوز مهم يمنح الفريق التقدم نحو المركز الرابع «مؤقتا» في سلم الترتيب.

ديربي «الرفاعيين» من جديد

ويشهد افتتاح مباريات هذه الجولة ديربي الجارين بين الرفاعيين، فالرفاع «16 نقطة» الذي سيخوض هذه الجولة بقيادة مدربه الجديد الأسباني ماريو ألبيرتو، يسعى لتسجيل حضور إيجابي من خلال تحقيق انتصار ثمين يمنح الفريق الثقة والتوازن للعودة مجددا للمنافسة على صدارة الترتيب.

وستكون هذه المواجهة بمثابة أول اختيار للمدرب ماريو مع كتيبة أصحاب السعادة، فنجاح سيكون مطلب الفريق وكذلك المدرب، والذي سيكون دفعة معنوية كبيرة في هذه الجولة.

في المقابل، الرفاع الشرقي «8 نقاط» بقيادة مدربه الروماني فلورين متروك، لا يزال يبحث عن ثبات المستوى والنتائج، خصوصا أن الفريق قد خاض 9 مباريات لم يحقق فيها سوى انتصار وحيد، في حين تعادل في 5 مواجهات وخسر في 3 لقاءات. فالفريق سيفكر بشكل كبير في تحقيق فوز ثمين خصوصا على الجار الرفاع، والذي سيكون منذ آخر فوز حققه الشرقاوية في مباراة «الديربي» بالمسابقة في القسم الأول بموسم 2018/ 2019، والتي انتهت نتيجتها 2/1.

ويعتبر هذا اللقاء الثاني الذي يجمع الجارين، بعد اللقاء الأول الذي جمعهما في منافسات دور الثمانية لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي «قبل النهائي عن منطقة الغرب»، والذي انتهت نتيجته لصالح الرفاع بركلات الحظ الترجيحية 5/4، بعد أن انتهى الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بتعادل الفريقين بهدف لهدف.

التقدم نحو «الثامن»

وعلى ملعب «الأهلي» سيحث الحالة والشباب عن الانتصار لتقدم وتحسين مركزهما في الترتيب العام خلال هذه الجولة، فالحالة «9 نقاط» بقيادة مدربه المصري محمد عبدالسميع يطمح للفوز وحصد النقطة 12 للتقدم نحو المركز الثامن، في حين يتطلع الشباب «7 نقاط» بقيادة مدربه الأردني إبراهيم حلمي للانتصار كذلك من أجل حصد النقطة 10 للتقدم نحو المركز ذاته في هذه الجولة.