وليد عبدالله


الخالدية يتربص بالمنامة.. والحد يطمع في كرم البحرين
تختتم «الاثنين» مباريات الجولة العاشرة من منافسات القسم الأول بالنسخة 66 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وذلك بإقامة 3 مواجهات حيث يحتضن ملعب مدينة خليفة اثنان منها، الأول عند الساعة 5.45 مساء ويجمع بين فريق نادي المحرق وفريق النادي الأهلي، والثاني عند الساعة 8.45 مساء ويجمع بين فريق نادي الحد وفريق نادي البحرين، فيما يحتضن ملعب النادي الأهلي مواجهة عند الساعة 6 مساء وتجمع بين فريق نادي المنامة وفريق نادي الخالدية.

ولن تختلف نوايا الفرق الستة في هذا المساء، فالجميع يبحث عن تحقيق الانتصار وكسب النقاط الثلاث.

كلاسيكو الأيام الجميلة


فالمحرق بقيادة المدرب عيسى السعدون لا يزال في قمة سلم الترتيب برصيد 21 نقطة، ويتطلع في مواجهة الليلة لكسب غريمه التقليدي، لتعزيز صدارة الترتيب قبل الجولة الأخيرة في هذا القسم ليتوّج نفسه بطلا للشتاء.

في المقابل، الأهلي وبقيادة مدربه الوطني علي صنقور يحتل المركز الخامس برصيد 14 نقطة، ويطمح لمواصلة سكة الانتصارات بتحقيق فوز ثمين على حساب المحرق، والذي سيمنح الفريق النقطة 18 التي تعطي الفريق فرصة للتقدم نحو المركز الرابع على أقل تقدير.

ولعل لقاءات الفريقين التي دائما ما تحمل مسمى «الكلاسيكو»، تأخذ طابعا خاصا من حيث المنافسة، نظرا للتاريخ الكروي الذي يحمله كلا الفريقين، حيث إن ذلك سيمنح مشاهدة لقاء قد لا يخلو من الإثارة والحماس.

صحوة وتصحيح المسار

الحد وبقيادة مدربه الوطني محمد الشملان نجح في التقدم نحو المركز السابع برصيد 13 نقطة بعد الصحوة التي صاحبت الفريق في الجولتين الماضيتين بالفوز على الرفاع الشرقي والتغلب على الشباب. ويأمل الفريق أن يواصل هذه الصحوة من خلال تحقيق الانتصار في مباراة اليوم، والتي تمنح الفريق النقطة 16 وتدفع به للتقدم في سلم الترتيب في هذه الجولة.

وعلى الناحية الأخرى، يسعى البحرين بقيادة مدربه الوطني أحمد الدخيل لتصحيح المسار، بعد سقوطه في الجولة الماضية امام سترة. فالفريق يحتل حاليا المركز الثامن برصيد 9 نقاط، ويفكر في فوز معنوي وثمين في هذه الجولة للحصول على النقطة 12.

قمة الجولة

ولعل الأنظار ستتجه إلى ملعب الأهلي والذي سيحتضن مواجهة قمة هذه الجولة بين صاحب المركز الثاني الخالدية «18 نقطة» وصاحب المركز الرابع المنامة «15 نقطة».

فالخالدية بقيادة مدربه الكرواتي داليبور يسعى لعدم التفريط بنقاط المباراة، التي ترفع رصيد الفريق إلى النقطة 21، والتي قد تمنحه فرصة مشاركة المحرق صدارة الترتيب في حال تعثر الأخير بالخسارة أمام الأهلي في لقاء اليوم.

في المقابل، المنامة وبقيادة مدربه السوري هيثم جطل يفكر في النقطة 18، من أجل الاقتراب أكثر من الصدارة.

الفريقان يمتلكان عناصر لديها المقدرة في إحداث الفارق في المستوى والنتيجة، ولعل هذا ما سيضفي على اللقاء الإثارة والحماس والندية بين الفريقين.