عمر البلوشي




الأفضل في جميع مشاركاته العالمية

ثبّت الاتحاد الدولي لكرة اليد منتخبنا الوطني في المركز السادس عشر على سُلّم الترتيب العام لبطولة العالم التي اختتمت منافساتها في كل من بولندا والسويد خلال الفترة من 11 لغاية 28 يناير 2023، وذلك بعدما كانت الفرصة سانحة لمنتخبنا في اعتلاء المركز الرابع عشر أو الخامس عشر.


وقد تنافس منتخبنا على هذا المركز مع كل من المنتخبين الهولندي والبولندي اللذين حققا المركزين الرابع عشر والخامس عشر على التوالي، ليحقق رجال الأحمر إنجازاً تاريخياً بالحلول في هذا المركز للمرة الأولى ضمن تاريخ مشاركاته الخمس في نهائيات بطولة العالم لكرة اليد.

وقد نجح المنتخب الدنماركي في المحافظة على لقبه بعدما تفوق في المباراة النهائية على نظيره الفرنسي بنتيجة 34 مقابل 29، علماً بأن منتخبنا واجه الدنمارك في دور المجموعات من البطولة خلال ثاني مواجهاته في المجموعة الثامنة.

وظهر منتخبنا بمستوى فني قوي ومغاير عما كان عليه في البطولات الماضية، والذي عكس التألق الكبير للمحاربين في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو خلال عام 2021، حيث كان المنتخب قادراً على تحقيق نتيجة إيجابية لولا بعض العوامل التي حالت دون ذلك.

وبشكل عام تعتبر نتيجة المحاربين هي الأفضل في جميع مشاركات المنتخب العالمية، وخاصة أن التألق كان في دور المجموعات من خلال حلول منتخبنا ثانياً في الترتيب العام برصيد 3 نقاط خلف الدنمارك بطلة العالم، وفي الدوري الرئيسي حقق أحمر اليد انتصاراً كبير على منتخب الولايات المتحدة في أفضل مباريات المحاربين خلال البطولة، مع تعرضهم للخسارة في مواجهة مصر التي كان خلالها منتخبنا قادراً على الفوز، ومن ثم خسارته مواجهتهم أمام كرواتيا في ختام المشوار العالمي.