عمر البلوشي




«العنيد» أزاح الأهلي من الصدارة.. و«الأحلام» أخرجوا النصر من المربع

شهدت الجولة الثانية من القسم الثاني لدور السداسي في دوري عيسى بن راشد لكرة الطائرة للموسم الرياضي 2022-2023 تغييرات كبيرة على جدول الترتيب العام، حيث شهدت الجولة فقدان الأهلي لصدراته بعدما حافظ عليها لأسابيع متتالية، إلى جانب خروج النصر من ترتيب الأربعة الأوائل وحل مكانه المحرق في الترتيب.


ويبدو أن هذه الجولة قد وضحت بشكل كبير الملامح التي سيكون عليها الترتيب في الجولات القادمة، حيث الأهلي بالصدارة بعد خسارته القاسية التي تعرض لها من داركليب، في مواجهة كان العنيد هو الأبرز خلال أشواطها الثلاثة، مع ظهور النسور بمستوى متواضع وغريب للغاية ربما قد يفقدهم فرصة استعادة الصدارة وكذلك عدم الحصول على أحد المركزين الأول أو الثاني في الترتيب العام للدور السداسي.

وقد أدت هذه الخسارة إلى تراجع الأهلي إلى المركز الثالث وحلول النجمة مكانه في صدارة الترتيب، مع تقدم داركليب إلى المركز الثاني بالتساوي في الانتصارات مع الأهلي وبفارق النقاط.

ومن جانب آخر، يبدو أن المحرق سيفرض نفسه بقوة بين الأربعة الكبار هذا الموسم بفوزه المستحق على النصر بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين، في مباراة أخرجت أبناء الجفير من المربع الذهبي إلى المركز الخامس، مع دخول المحرق بين الكبار والحلول رابعاً محل النصر، مما يؤكد على أن ملامح المنافسة قد تغيرت بعض الشيء إلا في حال شهدت تغييرات خلال الجولات الثلاث القادمة من الدوري.