وليد عبدالله


تنطلق اليوم «الثلاثاء» منافسات القسم الثاني بالنسخة 66 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز، وذلك بإقامة 3 مواجهات في افتتاح مباريات الجولة 12 من هذا القسم، حيث يحتضن ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية عند الساعة 5.45 مساء مواجهة تجمع بين فريق نادي الخالدية وفريق نادي الشباب، فيما يحتضن ملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة مباراتين، الأولى عند الساعة 5.45 مساء وتجمع بين فريق نادي البديع وفريق نادي الحالة، فيما تقام الثانية عند الساعة 8.45 وتجمع بين فريق نادي المنامة وفريق نادي الحد.

موقف الفرق قبل انطلاقة القسم الثاني

وبالعودة لموقف فرق المسابقة قبل انطلاقة منافسات القسم الثاني، نجد أن المحرق لا يزال في صدارة الترتيب برصيد 23 نقطة، يليه المنامة في المركز الثاني برصيد 21 نقطة، ثم الرفاع في المركز الثالث برصيد 19 نقطة، الخالدية في المركز الرابع برصيد 18 نقطة، سترة في المركز الخامس برصيد 17 نقطة، الحد في المركز السادس برصيد 17 نقطة، الحالة في المركز السابع برصيد 15 نقطة، الأهلي في المركز الثامن برصيد 15 نقطة، الرفاع الشرقي في المركز التاسع برصيد 11 نقطة، الشباب في المركز العاشر برصيد 10 نقاط، البحرين في المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط والبديع في المركز الثاني عشر والأخير برصيد نقطتين.


جميع فرق مباريات اليوم تفكر بتحقيق انتصار معنوي في أولى مبارياتها في القسم الثاني من هذه المسابقة، حيث إنها لا تفكر في نزيف النقاط من خلال التعادل او الخسارة في مباريات هذا المساء.

الخالدية بقيادة مدربه الكرواتي داليبور يسعى لتقديم صورة مغايرة عما ظهر عليها في القسم الأول، والذي شهد تذبذب في المستوى والأداء أثر على نتائج الفريق وتسبب بتراجعه في سلم الترتيب العام.

في المقابل، الشباب بقيادة مدربه الأردني إبراهيم حلمي يطمح لمواصلة صحوته خصوصا في الجولة الأخيرة من القسم الأول بعد فوزه على الرفاع الشرقي. حيث يسعى الفريق للاستفادة من ذلك، في تقديم أداء أفضل وتحقيق نتائج تساهم في تحسين موقعه والوصول لمنطقة الدفء في سلم الترتيب.

البديع بقيادة مدربه التونسي صابر عبداللاوي لا يزال يبحث عن ضالته رغم التحسن الذي شهده مستوى الفريق في مبارياته الأخيرة، خصوصاً مع التعاقدات التي أبرمها في الانتقالات الشتوية، التي شكلت إضافة جيدة للفريق، الذي يحتاج لفوز معنوي مهم لاسيما في انطلاقة منافسات القسم الثاني. فالفوز سيكون بمثابة جرعة معنوية كبيرة للفريق للابتعاد عن ذيل الترتيب.

الحالة بقيادة مدربه المصري محمد عبدالسميع يقدم مستويات جيدة في المسابقة رغم النتائج التي لم تخدم طموحاته في الوصول لمراكز متقدمة في الترتيب العام. فالفريق بكل تأكيد يفكر في أن يستفيد من نشوة التأهل للدور قبل النهائي لمسابقة كأس جلالة الملك المعظم، بأن تكون بدايته في القسم الثاني مغايرة وإيجابية عبر حصد نتيجة الانتصار في أولى مباريات هذا القسم. المنامة بقيادة مدربه السوري هيثم جطل سيخوض مباراة مهمة هذا المساء، يطمح من خلالها لتحقيق الانتصار وعدم التعثر، وذلك لمواصلة ملاحقته اللصيقة للمتصدر المحرق. وسيسعى الفريق للاستفادة من نشوة تأهله للدور قبل النهائي بمسابقة أغلى الكؤوس لدخول لهذه المباراة بمعنويات مرتفعة من أجل تحقيق النتيجة المطلوبة.

في المقابل، الحد وبقيادة مدربه الوطني محمد الشملان سيدخل منافسات القسم الثاني وعينه على تحقيق النتائج الإيجابية التي تضعه في مركز متقدم، خاصة وأن الفريق خرج مؤخرا من سباق المنافسة في أغلى الكؤوس، فهذا يعني أن الفريق سيرمي بكل أوراقه في مسابقة الدوري لتحقيق مركز أفضل في سلم الترتيب العام.