وليد عبدالله

يدرس المنتخب الأولمبي لكرة القدم إمكانية المشاركة في بطولة دولية خلال تجمع شهر مارس المقبل، والذي يأتي ضمن البرنامج الإعدادي للمنتخب، استعدادا لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما والمقرر إقامتها في شهر سبتمبر من هذا العام.

ومن المنتظر ان يتجمع المنتخب الأولمبي خلال شهر مارس تزامنا مع تجمع المنتخب الأول، والذي يتوقع أن ينطلق يوم 16 من الشهر ذاته. حيث يدرس الأولمبي إمكانية المشاركة في بطولة ودية دولية بـ"كمبوديا" أو في الخليج خلال هذه الفترة، وذلك للاستفادة بشكل أكبر من خوض المباريات، والتي تزيد من اكتساب اللاعبين الخبرة والاحتكاك.



وبكل تأكيد هذا ما يطمح له الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الكرواتي داريو، والذي يسعى إلى لزيادة عدد المباريات الودية في فترة الإعداد للأحمر الأولمبي، قبل خوض التصفيات المرتقبة خلال هذا العام، خصوصا أن المنتخب يفكر في بلوغ كأس آسيا تحت 2023 القادمة.

وكان المنتخب قد خاض وديتين أمام نظيره الأردني خلال تجمع شهر يناير الماضي، حيث انتهت المواجهة الأولى بفوز المنتخب الأردني بهدف دون رد، فيما انتهت المواجهة الثانية بتعادل المنتخبين بهدف لهدف.

يذكر ان الأحمر الأولمبي قد خاض بقيادة المدرب الكرواتي داريو منافسات النسخة الثالثة من بطولة غرب آسيا تحت 23 عاما والتي احتضنتها المملكة العربية السعودية في نوفمبر الماضي، حيث حل المنتخب خامسا في الترتيب النهائي للمنتخبات المشاركة في البطولة.