حسين الدرازي

حدد الاتحاد العربي لكرة القدم يوم الاثنين القادم الموافق للسادس من مارس الحالي موعداً لإقامة قرعة بطولة الأندية العربية بنظامها الجديد للعام 2023 (بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية)، وذلك بمشاركة نادي المنامة ممثل الأندية البحرينية في هذه البطولة الهامة.

وسيكون المنامة في الدور الأول من هذه البطولة، إذ تم الاعتماد على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم في تحديد مستويات الأندية المشاركة في البطولة، وبما أن منتخبنا الوطني لا يقع ضمن أفضل 10 منتخبات عربية، فلذلك سيخوض المنامة الدور الأول وفي حال تخطيه فإنه سيتأهل للدور الثاني والذي سيتواجد فيه أقوى وأفضل الأندية العربية مثل الهلال والنصر من السعودية والأهلي والزمالك من مصر والترجي التونسي. والرجاء والوداد من المغرب.



وينطلق الدور التمهيدي الخميس في جدة وسيلتقي فيه أرتا سولار الجيبوتي مع نادي فولكان من جزر القُمر وكذلك نادي فحمان اليمني ونادي هورسيد الصومالي على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية بمحافظة جدة بالمملكة العربية السعودية، والدور التمهيدي هذا يتم من خلاله تحديد هوية فريق واحد يتأهل وينضم إلى الدور الأول من البطولة.

وستقام لقاءات الدور الأول الذي سيشارك فيه المنامة بطريقة الذهاب والإياب، ولن يلتقي فريقان من بلد واحد، على أن تلعب لقاءات هذا الدور أيام 13 و14 و15 مارس الجاري، وأيام 3 و4 و5 من أبريل المقبل، وأيام 10 و11 و12 من الشهر نفسه.

يشار إلى أن الاتحاد العربي لكرة القدم أعلن في وقت سابق إقامة نسخة 2023 من البطولة العربية في السعودية بمشاركة 37 ناديا عربيا، مع جوائز مالية تقدر بعشرة ملايين دولار.