وليد عبدالله


في انطلاقة الجولة 16 لدوري ناصر بن حمد

تنطلق «الأربعاء» مباريات الجولة 16 من منافسات القسم الثاني بالنسخة 66 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وذلك بإقامة مباراتين عند الساعة 6.30 مساء، حيث يحتضن ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية المباراة التي تجمع بين فريق نادي الرفاع وفريق النادي الأهلي، فيما يحتضن ملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق المباراة التي تجمع بين فريق نادي الخالدية وفريق نادي الحد.


ولن تختلف نوايا الفرق الأربعة في مباراتي هذا المساء، والتي تتطلع للخروج بنتيجة إيجابية وحصد النقاط الثلاث.

ويفكر الرفاع والأهلي بانتصار مهم وثمين في هذه الجولة، حيث يدخل الرفاع بقيادة مدربه الإسباني ماريو ألبرتو هذه المواجهة وهو يمتلك 25 نقطة، ويسعى الفريق لتحقيق انتصار مهم يحصد من خلاله النقطة 28 والتي تضعه في شراكة مع المتصدر فريق نادي المنامة الذي يمتلك الرصيد ذاته من النقاط.

ولن يفرط الرفاع في نقاط هذه المواجهة، خصوصا وأنه يفكر بالصعود لصدارة الترتيب، بعد أن أضاعها في الجولات الأخيرة وتحديدا في الجولة الماضية التي تعادل فيها مع المتصدر المنامة.

في المقابل، يخوض الأهلي بقيادة مدربه الوطني علي صنقور هذه المواجهة وفي جعبته 20 نقطة، ويتطلع الفريق لتعويض النتائج المتذبذبة في الجولات الماضية، خاصة بعد خسارته أمام الخالدية في الجولة الأخيرة.

فالأهلي يفكر بالعودة لسكة الانتصارات التي افتقدها منذ الجولة 12 بعد فوزه على حساب فريق الرفاع الشرقي.

بكل تأكيد فالانتصار سيكون مطلباً مهماً للكتيبة الأهلاوية، التي تبحث عن حصد النقاط الثلاث التي تضعها أمام فرصة تأمين البقاء والدخول في سباق المنافسة على صدارة الترتيب والتي ستعتمد على نتائج خماسي المقدمة في الجولات القادمة.

ويعتبر هذا اللقاء هو الثالث للفريقين في هذا الموسم، حيث سبق أن التقيا في مباريات القسم الأول، حيث آلت النتيجة لصالح الرفاع بهدف دون رد، فيما التقيا في الدور قبل النهائي لمسابقة كأس جلالة الملك المعظم، حيث فاز الأهلي بركلات حظ الترجيحية بنتيجة 4/1، بعد أن انتهى الوقت الأصلي والأشوط الإضافية للقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لهدفين.

نشوة وتذبذب

وعلى ملعب استاد نادي المحرق يخوض الخالدية مواجهة أمام الحد في هذه الجولة، حيث يدخل الخالدية بقيادة مدربه الكرواتي داليبور هذه المواجهة بنشوة الفوز في الجولة الماضية على حساب فريق الأهلي، والتي منحته التقدم لوصافة الترتيب برصيد 27 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن المتصدر فريق المنامة.

فالخالدية يتطلع لمواصلة هذه النشوة وتسجيل فوز مهم في هذه الجولة يعتلي من خلاله صدارة الترتيب «مؤقتا».

فالفريق قد وضع جل تفكيره في المنافسة على لقب الدوري، بعد فرط في المحافظة على لقبه وخرج من منافسات النسخة 46 لمسابقة أغلى الكؤوس وتحديدا من دور 16 على يد فريق سترة.

وعلى الناحية الأخرى، يخوض الحد بقيادة مدربه الوطني محمد الشملان هذه المواجهة وهو يمتلك 19 نقطة.

ويتطلع الفريق لتعويض الخسارة التي تعرض لها أمام سترة في الجولة الماضية، من خلال تحقيق فوز معنوي وثمين في هذه الجولة، تدفع الفريق نحو الاقتراب أكثر من منطقة الأمان في الترتيب العام.

فالفريق وخلال 5 جولات الماضية لم يحقق الفوز سوى في مباراة واحدة أمام فريق البديع في الجولة 11، في حين تعادل في مباراتين أمام الأهلي والرفاع الشرقي وخسر في مباراتين أمام المتصدر المنامة وسترة.

وكان الفريقان قد التقيا في مباريات القسم الأول حيث نجح الخالدية من تحقيق الفوز بنتيجة 4 أهداف دون رد.