حسين الدرازي

تحددت مواجهة نادي المنامة في الدور الثاني لبطولة (السوبرليغ) الآسيوي لكرة السلة، إذ سيلتقي مع نادي كاظمة الكويتي في ثلاث مواجهات، يتأهل من خلالها لنصف النهائي الفائز في مباراتين من هذه الثلاث.

وستقام المباراة الأولى في البحرين يوم 27 مارس الحالي بصالة زين لكرة السلة عند العاشرة مساءً، بينما المباراة الثانية ستكون في صالة سعد العبدالله بالكويت يوم 3 أبريل، بينما ستكون المباراة الثالثة (إذا دعت الحاجة) في البحرين بتاريخ العاشر من أبريل في صالة زين.



وهذه البطولة تُقام للمرة الأولى بهذه الطريقة وبنظام الذهاب والإياب، ويشارك في البطولة 16 فريقاً من إحدى عشرة دولة، تقسمت على قسمين حسب إعلان نظام المسابقة، الأول ضم أندية دول (العراق ولبنان وسوريا وفلسطين وإيران)، والثاني ضم أندية ممثلي دول الخليج العربي وهم (الكويت والسعودية وقطر والإمارات والبحرين وعُمان).

ونتج عن القرعة، أربع مجموعات، فالجانب الخليجي ضم مجموعتين، الأولى فيها أندية (الهلال السعودي، شباب أهلي دبي الإماراتي، البشائر العُماني، كاظمة الكويتي)، والثانية ضمت أندية (المنامة، السد القطري، الكويت الكويتي، النصر السعودي).

وأقيم الدور التمهيدي من البطولة بنظام الذهاب والإياب، وتأهل متصدرو المجموعات مباشرة إلى الدور نصف النهائي عن كل جانب، بينما سيخوض أصحاب المراكز الثاني والثالث مواجهات تأهيلية لإكمال أضلاع نصف النهائي، وفي النهاية ستتأهل ثلاث فرق من كل جانب ويُضاف لهم بطلا الهند وكازاخستان ليصبح المجموع ثمانية سيخوضون المرحلة المتقدمة من هذه البطولة، ويتأهل منهم فريقان إلى بطولة كأس آسيا 2023 والتي سيتأهل الفائز فيها إلى (الانتركونتيننتال)، وهي مُخصصة لأبطال القارات.

وبما أن المنامة حل ثانياً في مجموعته برصيد 10 نقاط من أربعة انتصارات وخسارتين، فبات لِزاماً عليه أن يقابل كاظمة الكويتي ثالث المجموعة الأخرى، والمتأهل من بينهما سيلعب في نصف النهائي مع الهلال السعودي.