وليد عبدالله

يخوض الجمعة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مباراة ودية دولية تجمعه بنظيره منتخب فلسطين، وذلك على ملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق، في اولى الوديات الدولية التي يخوضها بتجمع مارس الجاري، والذي يأتي ضمن البرنامج الإعدادي استعدادا لخوض الاستحقاقات القادمة.

وتعتبر هذه الودية الدولية رقم 25 في مسيرة المنتخب تحت قيادة المدرب البرتغالي هيليو سوزا، والأولى بعد المشاركة الأخيرة التي خاضها المنتخب في منافسات النسخة 25 لدورة كأس الخليج العربي، والتي ودع منافساتها من الدور قبل النهائي بعد خسارته من أمام منتخب عمان بنتيجة هدف دون رد.



ويسعى خلالها المنتخب بقيادة المدرب سوزا لتسجيل حالة فوز معنوية في هذه المواجهة، تساهم في منحه نقاط للتقدم في سلم الترتيب الدولي والآسيوي على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA. حيث يطمح المنتخب من خلال ودياته الدولية لتحسين موقعه في التصنيف الدولي وبخاصة الآسيوي والوصول إلى المرتبة العاشرة في التصنيف الآسيوي، والذي سيضعه على رأس إحدى المجموعات في قرعة التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027.

وكان الأحمر الكروي قد اختتم تحضيراته لهذه المواجهة بحصة تدريبية على ملعب المباراة قادها المدرب سوزا بمعاونة المدرب الوطني المساعد أحمد عيسى والطاقم الفني المعاون المكوّن من: المساعد البرتغالي جوزيه كارنيرو، ومدرب اللياقة البرتغالي جوزيه هركلانو ومدرب الحراس البرتغالي بيدرو روما والمحلل الفني أحمد كمال، والذي شهد مشاركة اللاعبين جميعهم بعد انتظام لاعب الكويت الكويتي محمد مرهون.

وقد اتسمت الحصة التدريبية بالجدية والحماس حيث ركز خلالها المدرب سوزا على وضع اللمسات الفنية الأخيرة التي سيعتمد عليها في مواجهة هذه الليلة.

ويتوقع أن يدخل منتخبنا المباراة بتشكيلة تضم في حراسة المرمى سيد محمد جعفر، في خط الدفاع أمين بن عدي ووليد الحيام، محمد عادل سيد ضياء سعيد، في خط الوسط علي حرم، جاسم الشيخ، كميل الأسود، علي مدن ومهدي حميدان وفي خط المقدمة مهدي عبدالجبار.